Audi تصنع الوقود من خلايا الطاقة الشمسية

بواسطة أحمد علاء 1/26/2013 8:30:00 AM


تقوم شركة أودي المشهورة بصناعة السيارات ببناء مصنع لإستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لعمل غاز الميثان من المياه ديوكسيد الكربون حيث يعتمد المصنع على تكنولوجيا مدعمة من شتوتجارت الألمانية وسيبدأ العمل في وقت متأخر هذا العام، وسيولد كمية كافية من غاز الميثان كافية لإمداد 1500 مركبة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي من شركة أودي والذي سيبدأ بيعه هذا العام.

حيث تعمل التقنية الحديثة المسماه الوقود الشمسي "SolarFuel" بالإعتماد على الطاقة المتجددة المتولدة من تقليل إنبعاثات الغاز من المنازل الصديقة للبيئة حيث أن في الوقت الحالي هناك الكثير من تلك الطاقة المتجدة في المانيا والتى تمد الكثير من الأجهزة بالعمل مثل عندما تهب بعض الرياح القوية أثناء اليل ، حيث أن تلك الطاقة النظيفة المتولدة كافية لتصنيع غاز الميثان بطريقة فعالة وعملية جدا.

والجدير بالذكر بأن الوقود الشمسي سيكون واحدا من أكبر التحديات لإستخدام الطاقة المتجددة والتى يمكن تخزينها بسهولة في خزانات خاصة للغاز ما يضمن إمكانية توفير الطاقة لفترة أطول دون أي هدر يذكر تقريبا.

في نفس الوقت فإن التفكير في إستخدام تلك التكنولوجية الجديدة خارج المانيا مازال محدودا على الرغم من أن هناك بعض الأقوال عن إحتمالية التعاقد مع بعض الشركات في شيلي لتوفير تلك التقنية كمصدر رخيص للإمداد بالطاقة بدلا من إستخدام مولدات الديزل الغالية الثمن.

وآخر مانذكره هو أن عملية حريق غاز الميثان لتوليد الطاقة الكهربائية يزيد من الفاعلية بنسبة 30% لذا يأمل المطورون لتكنولوجيا الوقود الشمسي أن تحل تلك التكنولجيا المتجددة محل الكثير من أنظمة توليد الطاقة الأخري التى مازال يعيبها الكثير من التكلفة والمجهود والفاعلية.


المصدر