أبل ترفض طلب سامسونج بالاطلاع علي شفرة iOS 6 المصدرية

بواسطة أحمد علاء 1/26/2013 5:16:00 AM

إستمرارا للنزاع القضائي المحتدم بين أبل وسامسونج عملاقي التصنيع الالكتروني حول العالم، وفي خضم قضايا نزاعات ملكية فكرية بينهما في اكثر من عشرة دول حول العالم، طلبت سامسونج من أبل الاطلاع علي الشفرة المصدرية لنظام تشغيل أبل iOS 6 أتي هذا الطلب في وسط نزاع قضائي حول حقوق الملكية الفكرية في كوريا الجنوبية.

الخبر تم نشره في صحيفة Korea Times وقد ادعت سامسونج أن أجزاء من نظام تشغيل أبل الجديد تنتمي لسامسونج وبناءا علي ذلك قد طلبت الاطلاع علي شفرة نظام التشغيل المصدرية لاثبات صحة دعواها جدير بالذكر أن هذا النزاع القضائي ليس هو الأول من نوعه بين أبل وسامسونج، فقد انتهي آخر نزاع لهما أمام ساحات المحاكم الأمريكية بخسارة سامسونج لدعواها وتغريمها مبلغا ضخما.

هذا وقد علقت الصحيفة علي الخبر المنشور اليوم، بأنهم حاولوا الاتصال بمسئولي أبل للتعليق علي سير الدعوي لكنهم لم يلقوا اجابة.

وقد حملت عريضة الدعوي ادعاءات من سامسونج أن بعض خصائص آي فون الجديد، منها فحص الرسائل الجديدة وأحوال الطقس عبر لمس أعلي شاشة الجهاز، وادعت سامسونج أنها قد سجلت هذه الخاصية كابتكار خالص لها في نوفمبر 2006، وبالتالي كان من حق سامسونج إضافتها لكافة الهواتف والأجهزة اللوحية التي تصنعها والتي تعمل بنظام الأندرويد هذا وقد تم تحريك تلك الدعوي لتقارير عدة حملت معلومات تؤكد اضافة أبل لنفس الخاصية في أجهزتها عبر تحديث نظام التشغيل وترقيته للنسخة iOS 6.

يذكر أن أبل قد رفضت من قبل عدة دعاوي مماثلة لكشف شفرتها المصدرية من كل من جوجل وموتورولا معللة ذلك بأن نظام التشغيل من أسرار الشركة ولا يحق لأي كان الاطلاع عليه.


المصدر