Yolo أول هاتف ذكي لإفريقيا مدعم من intel

بواسطة أحمد علاء 1/26/2013 6:02:00 AM


أعلنت شركة إنتل مشغلة جوال Safaricom بأن شركة Yolo ستكون أول صانعة لهاتف ذكي للسوق الإفريقية بمعالج دقيق processor من إنتاج شركة إنتل.

وتزعم إنتل بأن ذلك الجهاز المدعم بنظام أندرويد سيكون لأول مرة مخصص بأسعار منخفضة للمشترين في كينيا، مع مواصفات ليست بالقيلة فهو مدعم بمعالج Atom Z2420 والذي تصل سرعته إلي 1.2GHzويأتي بشاشة حساسة للمس 3.5 بوصة وكاميرا 5 ميجا بيكسل ويدعم الفيديوهات بتقنية الوضوح العالي HD وبه راديو FM ويدعم HSPA+ .

وقال المسئول العام بإنتل في منطقة الشرق الأوسط "بأننا سعداء للغاية بشراكتنا مع شركة سفاريكوم لتوصيل الهاتف الذكي الجديد إلي العملاء الكينيون وسنهدف إلي توصيل تكنولوجيا إنتل الخاصة بالهواتف الذكية إلي العديد من العملاء حول العالم، ونؤمن بأن العملاء الكينيين سيرحبوا بهذا الجهاز، ونتطلع للمزيد من التعاون مع شركة سفاريكوم في المستقبل"

وبالطبع نلاحظ جميعا الإسم الغريب للجهاز YOLO والمستوحي من أعنية المطرب الكندي rapper Drake الذي استخدم مصطلح YOLO بدلا مع مقطع أغنيته You Only Live Once في اغنيته بعام 2011.

وأخيرا فمن المتوقع أن يباع هذا الهاتف الذكي الجديد YOLO في محال سفاريكوم في كينيا بسعر حوال 10999 شلن كيني أو مايعادل 126 دولار أمريكى.


المصدر