تطبيق يحول حسابك في الفيس بوك إلي بيانات جميلة الشكل

بواسطة أحمد علاء 1/27/2013 4:35:00 AM


كم صديق متزوج لديك في فيس بوك؟ من هو الأقرب لك في السكن؟ من هم أكثر المتفاعلين معك؟ سؤال قد تستطيع اجابته وقد لا تستطيع حسابها ان كنت تمتلك عددا ضخما من الأصدقاء.
قد تظن أيضا أنك تعلم ما يجري بين أصدقائك لكن في الحقيقة ما يجري بين أصدقائك يفوق تصورك، وولفرام ألفا، قد حلت هذه المشكلة.

تطبيق جديد، ابتكرته منظمة ولفرام ألفا، صاحبة المحرك الحسابي الشهير ولفرام، يستخدم في تحليل وعرض البيانات الخاصة بحسابك علي فيس بوك، في شكل لطيف ومحبب لمستخدم الانترنت العادي، فبمنحك الإذن للتطبيق للدخول إلي حسابك، يمكنك الحصول علي تقرير مرئي بكافة المعلومات بناءا علي نشاطك الحالي والماضي في فيس بوك.

بداية، التطبيق يمنحك خطوطا عريضة لبياناتك، فمن خلاله تري أكثر الأصدقاء تفاعلا معك، والبلدان التي ينتمي إليها أصدقائك وعدد المرات التي حدثت فيها حالتك، وعدد المرات التي قمت فيها برفع صور عبر فيس بوك، إلي آخره.

لكن النجم هنا ليس التقارير التي يعرضها لك التطبيق، الأكثر تميزا هنا هو التمثيل المميز للبيانات، ففي نتائجك، ستري مخططات عن كيفية اتصال أصدقائك ببعضهم البعض، وكيفية اتصالك بهم، فالبعض ينتمي لنفس مدرستك الثانوية، والبعض ينتمي لعملك، والبعض هو أقربائك وأصدقائك، ويمكنك تقسيم الأصدقاء بشكل أعمق وأكثر توغلا إن أردت.

تطبيق فيس بوك

"سحابة الكلمات" هي من الخصائص المميزة للتطبيق، حيث تعرض سحابة الكلمات المصطلحات الأكثر تكرارا علي حائطك، وتعرضها بحجم يتناسب مع عدد مرات تكرارها علي صفحتك الشخصية.

تطبيق فيس بوك

ويمكنك استخدام التطبيق عبر هذا الرابط: هنا


المصدر