تويتر تمد خدماتها الاعلانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بواسطة أحمد علاء 1/30/2013 1:52:00 AM


بعد ازدياد مستخدمي تويتر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ثلاثة مرات، قررت ادارة  تويتر التوسع ومد خدماتها الاعلامية إلي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الزيادة الكبيرة في عدد المستخدمين حدثت العام الماضي فقط، حيث ازدهر استخدام تويتر مع ثورات الربيع العربي.

الموقع الأشهر للتدوينات القصيرة قرر أن يتخذ القاهرة كمقرا له، حيث ستنشأ وكالة جديدة الهدف منها بيع خدمات تويتر الاعلانية لكل الراغبين في الاعلان عن منتجاتهم في تويتر، وهذه الوكالة ستعمل كوكيل إقليمي لتويتر في المنطقة.

وبرغم عدم كشف تفاصيل الصفقة المالية، لكن من المتوقع أن تشمل الاعلانات: التغريدات المدفوعة، والحسابات المعتمدة من قبل تويتر، وأيضا: الكلمات المفتاحية الأكثر شيوعا في المنطقة وقبل الأمس، خدمات تويتر كانت تباع فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا واليابان.

"سنبدأ في بيع خدماتنا من القاهرة إلي الولايات العربية المتحدة،والمملكة العربية السعودية ومصر" هكذا صرح نائب رئيس تويتر في بيان إعلامي له، كما أردف "قررنا بدء التوسع في خدماتنا للشرق الأوسط، فقاعدة عملاءنا ومستخدمينا في ازدياد هناك، ومعدل الاستخدامات يتضاعف".

وفي تقرير أعد خصيصا للمؤتمر الصحفي أوضحت ادارة تويتر "اللغة العربية هي أسرع اللغات انتشارا علي تويتر، فقرابة المليوني مستخدم يتحدثونها ويستخدمونها علي تويتر، وقرابة 172.5 مليون تغريدة كتبت باللغة العربية العام الماضي".

المصدر