تقرير جديد: آبل ستطلق ثلاث هواتف آيفون هذا العام

بواسطة محمود عبد الحفيظ 4/18/2017 4:42:00 PM
تقرير جديد: آبل ستطلق ثلاث هواتف آيفون هذا العام

الفترة السابقة رأينا العديد من التسريبات عن أجهزة آيفون التي سيتم إطلاقها العام الحالي واليوم Bloomberg نشر تقرير بيأكد فيه على التسريبات التي ظهرت من قبل وبيذكر بعض المعلومات التي تخص أجهزة آيفون التي سيتم إطلاقها العام الحالي والتي رأيناها من قبل أيضاً.

التقرير يذكر أن آبل ستطلق هذا العام ثلاث هواتف آيفون وهما iPhone 7s و iPhone 7s Plus و iPhone 8 والأول والثاني سيأتوا بنفس تصميم الجيل الحالي مع شاشة LCD بينما آيفون 8 سيأتي بتصميم جديد وشاشة OLED.

يذكر التقرير أن هاتف آيفون 8 سيأتي بشاشة أكبر من 5.5 بوصة ولكن حجم الجهاز سيكون في حجم الآيفون الذي يأتي بشاشة 4.7 بوصة وذلك بفضل الحواف النحيفة التي سيأتي بها الجهاز والإستغناء عن زرار الـ Home الفعلي وسيأتي الهاتف بزرار Home على الشاشة مثل هاتف Galaxy S8.

أكد التقرير أن هاتف آيفون 8 سيأتي بتصميم زجاجي مع إنحناء بسيط في الجهة الخلفية وإنحناء بسيط في الجهة الأمامية من على الأطراف بفضل زجاج 2.5D مع إطار مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وتختبر آبل كذلك تصميم آخر من الهاتف بإنحناءات أكبر من الجهة الأمامية والخلفية ولكن بسبب مشاكل في إنتاج هذا الزجاج ستعتمد الشركة على التصميم الأول وأيضاً هناك تصميم إحتياطي مصنوع من المعدن وسيتم الإعتماد عليه إذا فشل التصميم الزجاجي سواء في الإنتاج أو قدرة التحمل.

آبل كذلك تختبر قارئ البصمة المدمج مع الشاشة الـ OLED في هاتف آيفون 8 ولكن غير واضح حتى الأن إذا كانت ستعتمد على التقنية أم لا وكانت التقارير السابقة ذكرت أن بسبب مشاكل في إنتاج التقنية آبل قد لا تعتمد عليها وتضع قارئ البصمة في الجهة الخلفية أو لا تتخلى عن قارئ البصمة تماماً.

أيضاً ذكر التقرير أن هاتف آيفون 8 سيأتي بكاميرتين فوق بعض وقد يأتي بكاميرتين في الجهة الأمامية قد يكونوا مدمجين مع الشاشة وسيأتي الثلاث هواتف بنظام iOS 11 والمتوقع أن تجري عليه الشركة بعض التعديلات في الشكل.



آبل iPhone 8 apple آيفون 8