ملخص اليوم الاول لمؤتمر فيس بوك السنوي F8 2017

بواسطة بسام العربى 4/19/2017 7:52:00 PM
ملخص اليوم الاول لمؤتمر فيس بوك السنوي F8 2017

افتتح مارك زوكربيرج مؤتمر فيس بوك السنوي F8 2017 والذى حضره أكثر من 4000 شخص وشاهده الكثيرون من خلال تقنية البث المباشر Facebook Live بالحديث عن كيف يمكن للتقنية أن تساعد على بناء مجتمعات أقوى على المستوى العالمي وعن كيفية تعزيز العلاقات بين الأصدقاء والعائلات والقدرة على بناء المجتمع مشيرا الى وجود خطة من الشركة والتى بها مجموعة من التقنيات الجديدة والتى سنعرضها عليكم الان :

الكاميرا هى كل شئ :
كان الفيس بوك واضحا جدا بخصوص الكاميرا والتى تعتبر الان الشئ الاكثر اهمية فى الهواتف لذلك قامت بتقديم مجموعة من الأدوات الإبداعية المفتوحة للقدرة على تصميم واستخدام مجموعة كاملة من التأثيرات عبر الكاميرا الجديدة من الفيس بوك مثل الإطارات والتأثيرات التفاعلية والأقنعة وغيرها.


VR Spaces :
تطبيق الواقع الافتراضي الجديد من فيس بوك والذي يمكن المستخدمين من التواصل مع الأصدقاء في بيئة افتراضية تفاعلية مرحة كما يمكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو المصور بتقنية 360 والتي يمكن أن تنقلك إلى أماكن جديدة.


Developer Circles :
اطلقت الشركة برنامج جديد للمطورين في جميع أنحاء العالم للتواصل والتعلم والتعاون مع بعضهما البعض حيث يعتبر البرنامج منتديات لتبادل المعرفة والتعاون والمشاركة وبناء أفكار جديدة والتعرف على أحدث التقنيات.


الرسم البياني للأماكن :
أطلقت الشركة اليوم الرسم البياني للأماكن الذي يوفر إمكانية الوصول المجاني إلى البيانات عن أكثر من 140 مليون مكان حول العالم مثل المطاعم والحدائق العامة ومتاجر البيع بالتجزئة والشركات المحلية وتشمل البيانات أسماء الأماكن والعناوين والصور وتصنيفات المستهلك لهذه الأماكن على الفيس بوك وأكثر ويمكن للتطبيقات استخدام هذه البيانات لإنشاء تجارب تستند إلى معرفة المواقع لمساعدة الأشخاص في التعرف على مزيد من المعلومات حول أماكن تواجدهم حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات صائبة بشأن وجهاتهم القادمة وما يجب فعله.

Facebook Analytics :
تحليلات فيس بوك هو منتج قوي ومجاني للوصول إلى معلومات غنية حول الخصائص الديمغرافية للجمهور وقياس وتقييم سلوك العملاء عبر القنوات وقد أعلنت اليوم عن قدرات جديدة مصممة لمساعدتك على فهم وتحسين رحلة العملاء الكاملة عبر القنوات التي تستخدمها للتفاعل مع العملاء مثل تطبيقك وموقعك على الإنترنت وتستخدم أداة الإحصائيات الآلية الجديدة تقنية متقدمة للتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتزويدك بإحصائيات وتحليلات قيمة وباستخدام هذه الميزة الجديدة، ستطلع على إحصائيات مثل التغييرات في عمليات الشراء لإصدار جديد من تطبيقك أو أنماط مختلفة للتفاعل لدى الأشخاص في مدن مختلفة.


Messenger :
منذ إطلاق منصة المحادثة المترابطة بتطبيق فيس بوك منذ العام الماضي وقد أصبحت من أهم القنوات الخاصة بالمطورين وكذلك العملاء حيث تضم حوالي 1.2 مليار شخص من العملاء وحوالي 100 ألف من المطورين وكذلك 100 ألف برنامج "bot" النشطة شهريًا وكذلك تم التصريح أن هناك 2 مليار رسالة يتم تبادلها بين الناس والشركات كل شهر.


وهذه اهم المميزات الجديدة التي تم الإعلان عنها :

* تم الإعلان عن الزر الجديد "اكتشف" والذي يمكن العملاء من العثور على برامج bot الموجودة على تطبيق مسنجر والتي يتم البحث عنها بطريقة مدروسة من الشاشة الرئيسية على التطبيق، كما تمكنك هذه الميزة من اكتشاف بعض الرموز البرمجية الجديدة كما تتيح للعملاء إمكانية مسح هذه الرموز من خلال كاميرا التطبيق وربطها بالعلامات التجارية والشركات المفضلة.
* تم إضافة خاصية جديدة للسماح لعدة أشخاص المحادثة في نفس الوقت كما يمكنهم إضافة برمجيات bot في مجموعة المحادثة.
* تم الإعلان عن خاصية جديدة للمساعد الشخصي الخاص بمسنجر وهو "M" والتي تتيح للعملاء طلب الطعام من خلال اى موقع وإذا كان موضوع المحادثة بينك وبين أحد الأصدقاء عن خيارات وجبة العشاء سيقترح المساعد القيام بإجراءات الطلب والدفع.
* تم الإعلان عن لعبة جديدة تسمى rich game play كما تم الاعلان عن مدج Spotify وApple Music.
* تم إضافة بعض التحسينات للردود الذكية الخاصة بالصفحات التجارية للرد على الأسئلة الأكثر شيوعًا وتكرارًا التي تتلقاها الشركات الصغيرة مثل ساعات العمل وكيفية الوصول للموقع وبيانات التواصل وغير ذلك.



فيسبوك

مقالات مشابهه

عدد مستخدمي إنستجرام يزيد بشكل سريع
عدد مستخدمي إنستجرام يزيد بشكل سريع

26/04/2017 - 17:39

شبكات إجتماعيه

إنستجرام سيعمل بدون إنترنت
إنستجرام سيعمل بدون إنترنت

19/04/2017 - 14:30

هواتف ذكية

المساعد M يصل لتطبيق فيسبوك ماسنجر
المساعد M يصل لتطبيق فيسبوك ماسنجر

07/04/2017 - 11:31

شبكات إجتماعيه

ميزة Stories تصل لتطبيق فيسبوك
ميزة Stories تصل لتطبيق فيسبوك

28/03/2017 - 17:34

هواتف ذكية