شركة صينية تنتحل صفة مايكروسوفت!

بواسطة أحمد علاء 2/2/2013 10:06:00 PM


في الأسبوع الثاني من كل شهر، وبالتحديد في يوم الثلاثاء، تطلق مايكروسوفت حزمة تحديثاتها الأمنية لسد جميع الثغرات التي ظهرت في غضون الشهر الماضي، التحديثات تتم لغالبية منتجات مايكروسوفت، ويتم تثبيت التحديثات في صمت من دون تدخل من المستخدم، مالم يقم بتغيير هذه الاعدادات بنفسه، لكن..الوضع قد اختلف قليلا في الصين!

أدانت الحكومة الصينية، إحدي شركات البرمجيات، التي انتحلت صفة مايكروسوفت، ووضعت برنامجا خاصا بها للتحميل بصفته تحديثا أمنيا من مايكروسوفت ,الإدانة أتت من غرفة التجارة والصناعة الصينية شركة كيوهو الصينية بجعلها تثبت البرامج علي حاسبات المستخدمين الشخصية أكثر صعوبة بالاضافة إلي استخدامها برمجيات خبيثة تزعم وجود ثغرات أمنية في المتصفح.

كل هذه الأفعال شريرة وسيئة لكن الأسوأ أتي يوم الخميس الماضي، عندما انتحلت كيوهو صفة مايكروسوفت، وأصدرت نسخة من برنامج لها تحت اسم تحديث أمني هام من مايكروسوفت، وعندما قام المستخدمين بتحميل التحديث الأمني المزعوم، فوجئوا بتثبيت متصفح كيوهو 360 بدلا من متصفحهم الحالي.

الجزء الأسوأ علي الاطلاق، هو أن غرفة التجارة والصناعة الصينية لم توقع عقوبات فعلية علي كيوهو، فقط اكتفت بتوجيه التحذير إليها، ولفت نظرها، مما قد يثير الشكوك حول إمكانية معاقبة كيوهو من الأساس، ذلك ?ن الصين لا قيمة فيها لحقوق النشر والطبع والملكية الفكرية.

المصدر