هواوي ترد على مشكلة الشاشة وشريحة التخزين في هاتف P10

بواسطة محمود عبد الحفيظ 4/22/2017 3:42:00 PM
هواوي ترد على مشكلة الشاشة وشريحة التخزين في هاتف P10

منذ أيام قليلة ظهرت تقارير تذكر أن هواوي تستخدم شرائح تخزين مختلفة في هاتف P10 وهما eMMC 5.1 صاحبة الأداء الأقل والسعر الأرخص و UFS 2.0 صاحبة الأداء الأعلى والسعر الأعلى و UFS 2.1 أفضلهم من حيث الأداء وأعلاهم في السعر وشرائح التخزين لها تأثير على سرعة كتابة وقراءة البيانات.

الرئيس التنفيذي لشركة هواوي Richard Yu رد على هذه المشكلة وقال بسبب نقص حاد في إنتاج شرائح تخزين UFS 2.0 و UFS 2.1 أضطرت الشركة للإعتماد على شريحة التخزين المتوفرة بشكل أكبر وهي eMMC 5.1 وأضاف أن هذا الأمر لن يؤثر على أداء الهاتف بشكل عام حيث يتمتع الهاتف بمواصفات قوية وتحسين جيد للسوفت وير.

المشكلة الثانية وهي طبقة طلاء تُدعى oleophobic هذه الطبقة مهمتها حماية شاشة الهاتف من دهون والبصمات الخاصة باليد وهذه الطبقة غير موجودة على شاشة هاتفي P10 و P10 Plus. يقول الرئيس التنفيذي لهواوي إنه بسبب طبقة الحماية Gorilla Glass 5 لم تضع هواوي طبقة oleophobic على شاشة هاتفي P10 و P10 Plus لأن الطبقة تعمل مشكلة في مستشعر اللمس مع طبقة الحماية Gorilla Glass 5.

وأضاف أن هذه المشكلة تم حلها مع النسخ الجديدة من كلا الهاتفين وأي من المستخدمين في الصين ممن قاموا بشراء النسخ القديمة من الهاتف يستطيع الذهاب إلى أقرب مركز صيانة تابع للشركة وسيتم وضع الطلاء على هاتفه.



هواوي Huawei P10 Huawei P10 Plus