إختراق بيانات أكثر من 250000 مشترك على تويتر

بواسطة أحمد علاء 2/3/2013 12:53:00 AM


أوضحت تويتر في احدي الاخبار المنشورة انها ربما قد تعرضت لاختراق حساباتها فيما يقرب من ريع مليون مشترك واصدرت بعض التوصيات بخصوص الحرص على وجود كلمات سر قوية.

وقالت انها اكتشفت مؤخرا مجموعة من المحاولات لاختراق بيانات المستخدمين ، وأن الكثير من تلك المحاولات قد نجحت بالفوز والفرار بتلك الحسابات وأعلنت في أحد الاخبار بصراحة عن طبيعة الموقف الحالي والخطوات التى يجب اتباعها لمحاربة القراصنة بشكل عام.

وعقبت قائلة أن خلال هذا الاسبوع أكتشفنا سلوكيات غريبة في الدخول على الحسابات والتى تشير إلي دخول غير مصرح به على البيانات الخاصة بمستخدمي تويتر ، واكتشفنا إحدي الهجمات الفعالة وقمنا بالتصدي لها بالفعل واستطعنا انهائها في وقت قصير لاحقا ، ومع ذلك فإن تحقيقاتنا تشير إلى أن هؤلاء القراصنة قد نجحوا بالفعل في اختراق عدد محدود من المستخدمين متضمنة معرفة اسماء المشتركين وبريدهم الالكتروني والنشاطات التى تمت والارقام السرية المشفرة والتى يصعب إختراقها لأكثر من 250000 مستخدم.

وكإجراء وقائي قامت تويتر بإعادة تهيئة كلمات المرور وسحب اجراءات النشاطات لتلك الحسابات ، فإذا كان حسابك واحدا من هؤلاء فإنك بالتأكيد قد أرسل لك أو سيرسل لك في أقرب وقت رسالة على بريدك الالكترونى الشخصي تخبرك بضرورة تعيين كلمة سر جديدة وأن كلمة السر القديمة لن تعمل حتي لو قمت بإدخالها على موقع تويتر الآن ، فعلي قول تويتر فإنها قامت بإعادة تهيئة أرقام المرور لمنع الآخرين من الدخول على حسابك الشخصي.

ومن ناحية أخري فإن معظم الحسابات التى تم اختراقها هي الحسابات التى أنشأت في وقت مبكر مثل عام 2006 أو 2007 بما أن الحسابات القديمة هي التى وصلتها رسائل من تويتر حتي الآن ، ومن المؤكد بأن القراصنة وراء تلك الهجمات لم يكونوا يستهدفون مجموعة معينة أو لهم أي إنتماءات سياسية أو منظمات إعلامية.

وآخر ما ذكرته تويتر بأن تلك الأعمال المقرصنة لم تكن من عمل مجموعة من الهواه أو عن طريق الصدفة ، حيث اتسمت هجماتهم بالدقة البالغة ونتوقع بأن هناك شركات ومنظمات أخري قد تأثرت بتلك الهجمات أيضا ، ونقوم حاليا بإمداد السلطات والجهات المختصة بكل ما يتوفر لدينا من معلومات لمساعدتهم في جهوداتهم وبحثهم عن إكتشاف هؤلاء القراصنة لجعل الانترنت أكثر أمانا لكل المستخدمين.

المصدر