سامسونج تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من 2017

بواسطة محمود عبد الحفيظ 4/27/2017 3:09:00 PM
سامسونج تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من 2017

سامسونج كانت نشرت توقعاتها نهاية الشهر الماضي لأرباحها التشغيلية في الربع الأول من 2017 وكانت تتوقع الشركة أن تحقق أرباح تشغيلية 9 مليار دولار واليوم أعلنت الشركة عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي ولم تختلف النتائج الفعلية كثيراً عن التوقعات.

سامسونج حققت في الربع الأول من العام الحالي إيرادات 44.7 مليار دولار وأرباح تشغيلية 8.7 مليار دولار ويعتبر هذا الربع ثاني أفضل ربع في تاريخ الشركة من حيث الأرباح التشغيلية وأفضل ربع أول في تاريخ الشركة من حيث الأرباح التشغيلية.

وعلى الرغم من مشكلة النوت 7 إلا أن سامسونج حققت أرباح جيدة في هذا الربع بسبب أقسام تصنيع الشاشات والذواكر وأنخفضت الأرباح التشغيلية التي حققتها سامسونج من قسم الأجهزة المحمولة حيث حققت 1.8 مليار دولار بينما كانت حققت العام الماضي في نفس الربع 3.4 مليار دولار.

السبب في إنخفاض الأرباح التشغيلية من قسم الأجهزة المحمولة في الربع الأول من العام الحالي مشكلة هاتف Galaxy Note 7 وخفض سعر هاتف Galaxy S7 لكي تستمر الشركة في المنافسة خلال الفترة التي تم سحب فيها النوت 7 من الأسواق. ولكن على الرغم من إنخفاض الأرباح التشغيلية من قسم الأجهزة المحمولة إلا إن كان هناك ارتفاع طفيف في مبيعات الهواتف المتوسطة والمنخفضة بفضل سلسلة هواتف Galaxy A 2017.

سامسونج تتوقع أن تحقق أرباح أفضل في الربع الثاني من عام 2017 بفضل المبيعات التي سيحققها هاتفي Galaxy S8 و S8+.



سامسونج galaxy s7 galaxy note 7 galaxy s8