مايكروسوفت تعلن عن Windows 10 S وأجهزة تبدأ من 189 دولار

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/2/2017 4:14:00 PM
مايكروسوفت تعلن عن Windows 10 S وأجهزة تبدأ من 189 دولار

مايكروسوفت أعلنت منذ قليل عن إصدار جديد من ويندوز 10 يُدعى Windows 10 S وهو نسخة خفيفة من نظام ويندوز 10 وموجهة للمدارس ولن تستطيع تثبيت أي برنامج على هذه النسخة من ويندوز 10 من خارج متجر تطبيقات ويندوز وذلك للحفاظ على أمان النظام.

هذه النسخة من ويندوز 10 موجهة لمنافسة نظام جوجل Chrome OS والذي يحظى بإنتشار واسع في المدارس وأصبح هو رقم واحد بالنسبة للمدارس وذلك بفضل سهولة إستخدامه وأمانه وأيضاً السعر المنخفضة للأجهزة التي تعمل بهذا النظام.

مايكروسوفت أعلنت أن شركات مثل سامسونج و HP وآيسر وتوشيبا وغيرهم سيقوموا بتصنيع أجهزة تعمل بنظام Windows 10 S وأسعار الأجهزة التي تعمل بهذا النظام ستبدأ من سعر 189 دولار وسيكون معاها إشتراك مجاني لخدمة Office 365 Education.

من الأشياء الجيدة في نظام Windows 10 S إنه يُمكنك ضبط إعدادات جهاز واحد فقط ويتم نقل هذه الإعدادات إلى فلاشة صغيرة وعندما يتم وضعها في أي جهاز يعمل بالنظام سيتم نقل هذه الإعدادات عليه بحيث تكون عملية ضبط إعدادات الأجهزة أسهل وأسرع كذلك من مميزات النظام إنه أسرع في تسجيل الدخول لأول مرة من النسخة العادية من ويندوز 10 وستتوفر الأجهزة التي تعمل بهذا النظام في صيف العام الحالي.



مايكروسوفت ويندوز 10 ويندوز windows 10 s