السيولة النقدية لابل تضع 7 شركات كبيرة فى قائمة الشراء

بواسطة بسام العربى 5/6/2017 6:36:00 PM
السيولة النقدية لابل تضع 7 شركات كبيرة فى قائمة الشراء
امتلاك نقدية تقدر بـ 256 مليار دولار قد يجعل الرئيس التنفيذى لشركة ابل تيم كوك غير مستقر وقد تجعل المساهمين يريدون المساهمة بهذا المال فى اعمال اخرى كبيرة فبجانب الـ 250 مليار دولار أضافت الشركة 50 مليار دولار اخرى لتصبح السيولة النقدية للشركة 300 مليار دولار منها 3.2 مليار دولار ارباح للمساهمين و 7 مليار دولار اعادة شراء للاسهم.

قال محلل فى Citibank يدعى جيم سوفا ان خفض 10 % من المال كضريبة لاعادته الى الوطن يعطى ابل قوة كبيرة فـ 90 % من المال يمكن الشركة من اجراء عمليات شراء من نوع اخر لا يمكن ان يتخيلها احد حيث ذكر سوفا فى مقدمة قائمته للشركات التى من الممكن ان تقوم ابل الاستحواذ عليها نيتفليكس بنسبة 40 % وتليها شركة ديزنى والتى فرصة ابل فى الاستحواذ عليها لا تتعدى الـ 25 %.

الاسماء الاخرى المدرجة فى قائمة سوفا هى Hulu و Activision Blizzard و Electronic Arts و Take-Two Interactive و Tesla هذه الشركات جميعا لديها فرصة 10 % او اقل من ان يتم الاستحواذ عليها من قبل ابل.

لا نعلم حتى الان هل بالفعل ستقوم الشركة بشراء أحد هذه الشركات أم لا كل ما علينا فعله هو الانتظار وسوف نوافيكم بالجديد فتابعونا ...


آبل