تعرف على واجهة نظام جوجل الجديد Fuchsia

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/9/2017 2:30:00 PM
تعرف على واجهة نظام جوجل الجديد Fuchsia

في شهر أغسطس الماضي ظهرت تقارير تذكر أن جوجل تعمل على نظام جديد يُدعى Fuchsia OS وغير معروف ما هي مهمة هذا النظام ولم تتوفر كثير من المعلومات عنه في وقتها ولكن بالأمس ظهر فيديو وصور يوضحوا واجهة النظام.

الكيرنيل الخاص بنظام Fuchsia OS هو Magenta وليس لينيكس وكيرنيل Magenta هو من تطوير جوجل نفسها وموجه للعمل مع الأجهزة المحمولة والحواسب التي تعمل بمعالجات سريعة والتطبيقات القائمة على هذا الكيرنيل وواجهة النظام مكتوبة بالواجهة البرمجية Flutter والتي كانت مصممة في البداية لتطوير تطبيقات تعمل على نظام أندرويد و iOS بدون تعديلات عليها وهذه الواجهة مكتوبة بلغة البرمجة الخاصة بجوجل Dart.

واجهة النظام تُدعى Armadillo وستلاحظ في البداية إنه يوجد على الشاشة الرئيسية صورة حساب المستخدم ومعاها الوقت واليوم والمكان وعند ضغط على صورة المستخدم ستظهر لك قائمة التحكم السريع في الإعدادات مثل تشغيل الواي فاي وغيره من المهام وهي مثل منطقة التحكم السريع في الإعدادات في نظام أندرويد.

عند السحب من أسفل إلى أعلى ستجد شريط البحث جوجل ومعه إقتراحات التطبيقات ويبدو أن هذه المنطقة هي منطقة الـ App Drawer في نظام أندرويد والتي ستجعلك تصل للتطبيقات المثبتة على جهازك وعند السحب من أعلى إلى أسفل ستجد التطبيقات التي قمت بفتحها من قبل على جهازك وهي مثل الـ Recent Apps في نظام أندرويد.

كذلك يُمكنك مع نظام Fuchsia OS تشغيل تطبيقين في نفس الوقت سواء بالعرض أو بالطول وأيضاً يُمكنك تشغيل ثلاث تطبيقات بجانب بعض. حتى وقتنا الحالي لا نعلم ما هي مهمة نظام Fuchsia OS وقد تكون جوجل تنوي تحويل نظام أندرويد إلى شكل مشابه وتغيير لغة البرمجة الخاصة بالنظام والكيرنيل الخاص به لكي يكون مثل نظام Fuchsia OS.

يُذكر أن نظام Fuchsia OS مازال في مراحل التطوير الأولى وعلى الرغم من ذلك يظهر في الفيديو الموجود بالأسفل أن النظام سلس.



جوجل Fuchsia Fuchsia OS