ما هي مشكلة شريحة التخزين المختلفة في هاتف Galaxy S8؟ وكيف تعرف الفارق؟

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/9/2017 3:28:00 PM
ما هي مشكلة شريحة التخزين المختلفة في هاتف Galaxy S8؟ وكيف تعرف الفارق؟

عدد كبير من مستخدمي هاتفي سامسونج Galaxy S8 و S8+ لاحظوا وجود إختلاف في نوع شريحة التخزين الموجودة في كلا الهاتفين حيث وجد البعض أن شريحة التخزين في هاتفه UFS 2.1 والبعض الآخر وجد شريحة التخزين في هاتفه هي UFS 2.0 وهذا الأمر له تأثير على سرعة قراءة وكتابة البيانات ولكن المستخدم النهائي لن يشعر بفارق في السرعة بشكل عام ولكن بالتأكيد عند دفع مبلغ كبير فهاتف بعض المستخدمين يريدوا أن يحصلوا على أفضل شئ متوفر في السوق حتى إذا كان هذا الأمر لن يجعله يشعر بفارق.

هذه المشكلة نفسها تواجدت في هاتفي هواوي P10 و P10 Plus ولكن كان هناك نوع آخر أيضاً وهو الأبطئ والأرخص في أنواع شرائح التخزين الداخلية وهو eMMC 5.1.

نعود مرة آخرى لأنواع الشرائح في هاتفي Galaxy S8 و S8+ حيث أكتشف المستخدمين في منتدى المطورين XDA أن أغلبية نسخ كلا الهاتفين التي تعمل بمعالج Exynos 8895 تأتي بشريحة UFS 2.1 من تصنيع سامسونج بينما معظم مستخدمي هاتف Galaxy S8+ الذي يعمل بمعالج Snapdragon 835 تأتي هواتفهم بشريحة UFS 2.1 من تصنيع توشيبا ومستخدمي هاتف Galaxy S8 النسخة التي تعمل بمعالج Snapdragon 835 تأتي هواتفهم بشريحة تخزين UFS 2.0 من تصنيع توشيبا.

سامسونج كانت ذكرت على الصفحة الرسمية لمواصفات كلا الهاتفين أن كلاهما يأتي بشريحة تخزين داخلية من نوع UFS 2.1 وبعد ذلك قامت بحذفها وأكتفت فقط بكتابة حجم المساحة التخزينية.

إذا كنت تمتلك أي من الهاتفين وتريد معرفة نوع شريحة التخزين في هاتفك يُمكنك تحميل تطبيق Material Terminal من هنا وكتابة الأمر التالي فيه cat /proc/scsi/scsi سيظهر لك بعدها صفحة بها كتابة كثيرة أنظر على Samsung Model والأرقام والحروف الموجودة أمامها إذا كانت تنتهي بـ B0C1 فهذا يعني أن نوع الشريحة UFS 2.1 وإذا كانت تنتهي بـ B0B1 فهذا يعني أن نوع الشريحة UFS 2.0 وهذه الشرائح من تصنيع سامسونج.

أما بالنسبة للشرائح التي تم تنصيعها من قبل توشيبا فهما THGAF4G9N4LBAIRB وهذه هي الـ UFS 2.1 والثانية THGBF7G9L4LBATRC وهذه هي UFS 2.0.



galaxy s8 galaxy s8 plus