آبل ستواجه مشكلة في مبيعات آيفون بسبب آيفون 8

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/10/2017 2:41:00 PM
آبل ستواجه مشكلة في مبيعات آيفون بسبب آيفون 8

الفترة السابقة العديد من التقارير تحدثت عن أن آبل ستؤجل إطلاق هاتف آيفون 8 إلى شهر أكتوبر أو نوفمبر أو حتى إلى بداية العام وذلك بسبب مشكلة في تصنيع بعض مكونات الهاتف واليوم ظهر تقرير جديد يؤكد نفس الأمر.

وفقاً لتقرير المحلل Ming-Chi Kuo والمعروف بأخباره الصحيحة عن شركة آبل وأجهزتها آبل ستعلن عن هاتف آيفون 8 في شهر سبتمبر ولكن ستؤجل إطلاقه إلى أكتوبر أو نوفمبر بسبب صعوبة في إنتاج بعض مكونات الهاتف.

وذكر أن هذا الأمر سيكون له تأثير على مبيعات آيفون في النصف الثاني من عام 2017 حيث أصبح متوقع أن تبيع آبل من 80 إلى 90 مليون آيفون خلال هذه الفترة بعد أن كانت التوقعات أن تبيع الشركة من 100 إلى 110 مليون آيفون في هذه الفترة.

كذلك أكد أن هناك بعض الأشياء التي قد يكون لها تأثير سلبي على مبيعات آيفون 8 وهما المستشعر ثلاثي الأبعاد الذي سيتواجد بجانب الكاميرا الأمامية والمخصص لتقنية التعرف على الوجه قد يكون غير مفيد بشكل كبير للمستخدم.

أيضاً من ضمن الأشياء التي قد تؤثر سلباً على مبيعات آيفون 8 أن آبل تفكر في إزالة قارئ البصمة من الهاتف وهذه هي المرة الأول التي يذكر فيها Ming-Chi Kuo هذا الأمر مما يعني أن هذا إختبار موجود أمام آبل.

الشئ الثالث والأخير الذي قد يكون له تأثير سلبي على مبيعات آيفون 8 هو وجود منافسين يقدموا هواتف بها العديد من الإبتكارات سواء من ناحية التقنيات أو التصميمات وهذه الهواتف قد تؤثر على مبيعات الهاتف.



آبل iPhone 8 apple آيفون 8