نسخة Wine من لينوكس للعمل على أجهزة المحمول بنظام أندرويد

بواسطة أحمد علاء 2/4/2013 10:06:00 PM


ألن يكون رائعا إذا أمكنك تشغيل برامج ويندوز على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد؟ حسنا ربما بالفعل يأتي هذا اليوم.

وبالنسبة لمن لا يعلموا فإن Wine والذي يشار له بـ (WINdows Emulator or Wine Is Not an Emulator) هو عبارة عن تطبيق مفتوح المصدر والذي يسمح بتصميم تطبيقات للويندوز تكون قادرة على العمل على الأنظمة التشغيلية يونكس حيث يقوم المشروع بإمداد مكتبة برمجيات تسمي Winlib والتى تساعد المطورين على تفسير وتحويل تطبيقات الويندوز بشكل يساعد على التحول إلي نظام لينوكس.

نسخة Wine من لينوكس للعمل على أجهزة المحمول بنظام أندرويد
وقد بدأ نظام Wine بالتصدير إلي نظم التشغيل الخاصة بهواتف جوجل من قبل ألكسندر جوليارد المطور الرئيسي خلف هذا المشروع والذي تم تعيينه من قبل شركة CodeWeavers للعمل على مشروع Wine.

ولكن طبقا لتقرير من Phoronix فإن أداة التشغيل تلك تعتبر بطيئة، ولكن السبب ببساطة هو أن أندرويد كانت تعمل في بيئة تضاهي أندرويد بدلا من العمل على جهاز حقيقي.

فبينما بيئة Wine الأندرويد لن تعمل في الوقت القريب ، فإن الحقيقة هي أن جولياد يعمل بالفعل على نسخة واعدة ومثيرة حيث كان الكثيرين من مستخدمي أندرويد يسألون منذ سنوات متي سيعمل Wine وأخيرا سيصبح هذا النظام متاحا للجميع.

المصدر