جوجل تساعد الشركات في إرسال التحديثات سريعاً

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/13/2017 3:33:00 PM
جوجل تساعد الشركات في إرسال التحديثات سريعاً

واحدة من المشاكل التي تتواجد في أجهزة أندرويد بأستثناء أجهزة Pixel و Nexus هي إنتظار مستخدمي أجهزة الشركات المصنعة لهواتف تعمل بنظام أندرويد مثل سامسونج وإل جي وغيرهم للتحديثات لفترة طويلة حيث يتم إطلاق التحديث وبعد 6 أو 7 شهور من إطلاقه يبدأ في الوصول لمستخدمي أجهزة الشركات.

 

جوجل أطلقت بالأمس مشروع يُدعى Project Treble وتحاول الشركة من خلاله مساعدة الشركات في تسريع عملية إرسال التحديثات وفي الوقت الحالي تتم عملية إرسال التحديثات كالتالي تقوم جوجل بإطلاق إصدار أندرويد جديد ثم تنتظر الشركات المصنعة للأجهزة أن تقوم الشركة المصنعة للشرائح الموجودة داخل الهواتف مثل كوالكوم وميدياتك وسوني وغيرهم بإطلاق تعريفات لهذه الشرائح متوافقة مع التحديث الجديد.

 

بعد ذلك يكون مسموح للشركات بأن يقوموا بوضع الواجهات الخاصة بهم وعمل التعديلات التي يريدون إضافتها على التحديث وبعدها تبدأ الشركات في إرسال التحديث للمستخدمين وبالطبع كل هذه خطوات كثيرة تؤخر وصول التحديث.

 

من خلال مشروع Project Treble جوجل ستحاول تقصير هذه الخطوات حيث سيكون مدمج مع التحديثات التعريفات الخاصة بالشرائح ولن تنتظر الشركات المصنعة لهواتف أندرويد أن تقوم شركات مثل كوالكوم وميدياتك وغيرهم بإطلاق تعريفات للشرائح متوافقة مع الإصدار الجديد من أندرويد بل سيكون التحديث مدمج معه هذه الأشياء وستعمل جوجل مع الشركات المصنعة للشرائح لكي تتأكد من التوافق الكامل بين الشرائح والإصدار الجديد.

 

وعلى الرغم أن هذه الخطوة جيدة إلا أن هناك شئ آخر مازال متواجد يؤخر من عملية إرسال التحديثات وهذا الشئ هو الشركات نفسها حيث مازالت الشركة ستضع تعديلات على الإصدار الجديد من أندرويد وتضع الواجهة الخاصة بها والمميزات التي تريدها ونعم خطوة جوجل ستساعد في تحسين الأمر ولكن مازالت هناك مشكلة آخرى حلها في يد الشركات.

 

وذكرت جوجل أن مشروع Project Treble سيكون متواجد مع إصدار Android O وبالفعل متوفر في النسخة التجريبية الأولى من النظام وسيكون متوفر في كل هاتف يتم إطلاقه مستقبلاً ويعمل بإصدار Android O.



أندرويد جوجل android Google