ما هو الحجم المناسب لشاشة الهواتف الذكية؟

بواسطة بسام العربى 5/13/2017 5:18:00 PM
ما هو الحجم المناسب لشاشة الهواتف الذكية؟

يعتبر حجم شاشة الهاتف الذكى من الاشياء المهمة التى نبحث عنها عند اختيار الهاتف وتختلف الاراء من شخص لاخر فهناك من يفضل حجم الشاشة صغير ومنهم من يفضل الحجم المتوسط ومنهم كلما كان حجم الشاشة أكبر كلما كان افضل.

 

بدأت شركة ابل هواتفها الذكية بشاشة حجمها 3.5 بوصة ومع إطلاق الـ iphone 5 أصبح حجم الشاشة 4 بوصة وذلك ليتماشى مع احجام الهواتف الاخرى حيث كان فى نفس الوقت هواتف بشاشات بحجم 4 و 4.5 و 5 بوصة ولم تستمر الشركة على هذا ولكن قامت مرة اخرى باطلاق هواتف باحجام مختلفة مثل iPhone 6s و iphone 7 بشاشة بحجم 4.7 بوصة و iPhone 6s Plus و iphone 7 plus بشاشة بحجم 5.5 بوصة.

وبالحديث عن الشركات الاخرى مثل سامسونج فمن المعروف عنها انها تقدم هواتف بشاشات بأحجام مختلفة كل عام ومؤخرا قامت الشركة باطلاق Galaxy S8 بشاشة بحجم 5.8 بوصة و +Galaxy S8 بشاشة بحجم 6.2 بوصة وقد نالت اعجاب الكثير من المستخدمين.

 

 

أفادت التقارير ان الاغلبية تفضل الهواتف التى يتراوح حجم الشاشة من 4 الى 4.7 بوصة وان هذا هو الحجم المناسب والافضل وذلك لانه يتناسب مع جيبك واستخدامك له بيد واحدة ويأتى بعده الهواتف التى يتراوح حجم الشاشة من 4.7 الى 5.5 بوصة لرؤية النصوص ومشاهدة الفيديوهات بشكل أفضل ثم يأتى الاقلية من يفضلون الهواتف الكبيرة.

 

ما هو الحجم المناسب بالنسبة لكم؟ ننتظر الرد فى التعليقات ...



galaxy s8 iphone هواتف ذكية