بسبب ويندوز 8 Adobe Reader في ثوبه الجديد

بواسطة أحمد علاء 2/6/2013 1:19:00 AM


ديسمبر الماضي أطلقت شركة Adobe نسختها المجانية من قارئ الملفات الأشهر حول العالم "Adobe Reader” التطبيق الشهير حظي بأعلي نسبة تحميل من "Windows Store” متجر مايكروسوفت الجديد لتطبيقات ويندوز 8 وحاليا يحتل Adobe Reader المرتبة الخامسة من حيث عدد المستخدمين له حول العالم في نظام التشغيل "ويندوز”.

هذا الأسبوع، أطلقت Adobe نسخة جديدة من قارئها الشهير، كما قامت Adobe أيضا بتغيير اسمه ليصبح : “Adobe reader touch”، الغريب أن أدوبي لم تعلن أسبابها لتغيير اسم البرنامج الشهير، لكننا نشك أن Adobe قامت بتغيير الاسم ليختلف قليلا عن النسخة المعتادة للجميع، كما أن التطبيق مدرج أيضا تحت بند تطبيقات سطح المكتب، وهو ما يثير الاستغراب!

adobe reader
النسخة الجديدة من قارئ Adobe ، تحمل بعض التغييرات الطفيفة، فهي تشمل بعض التحسينات في اعدادات الرؤية للملفات، كما تحمل طريقة جديدة لوضع الملحوظات علي الملفات.

كما لاحظنا مسبقا فإن مايكروسوفت أولت بعض الاهتمام بملفات البي دي اف، وبالفعل قامت بتطوير برنامج لقراءة هذا النوع المنتشر من الملفات، لكن الأرقام تدل علي أن شعبية "Adobe Reader” تفوق شعبية برنامج مايكروسوفت كثيرا، فمستخدمي مايكروسوفت مثلما وضعوا ثقتهم في ويندوز، وضعوا ثقتهم في قارئ Adobe الشهير.

المصدر