إتش تي سي تعلن رسمياً عن هاتف U11

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/16/2017 10:17:00 AM
إتش تي سي تعلن رسمياً عن هاتف U11

بعد العديد والعديد من التسريبات عن هاتف HTC U11 أعلنت اليوم شركة إتش تي سي عن الهاتف بشكل رسمي في حدث خاص تم إقامته في تايوان.

 

هاتف HTC U11 مصنوع بشكل كامل من الزجاج وسيتوفر بـ 5 ألوان مختلفة وهما الأسود والفضي والأحمر والأزرق والأبيض ويجمع الجهاز في التصميم بين شكل هاتف HTC 10 والمواد المصنع بها هاتف U Ultra.

 

هاتف U11 يأتي بشاشة Super LCD 5 بقياس 5.5 بوصة ودقة 1440p ومحمية بطبقة من زجاج الحماية Gorilla Glass 5 ومعالج Snapdragon 835 ورامات بحجم 4 و 6 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 و 128 جيجا بايت ويدعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 2 تيرا بايت.

 

 

 

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وبتقنية UltraPixel 3 وفتحة عدسة f/1.7 وحجم البيكسل 1.4 ميكرون وتأتي بتقنية Dual Pixel للتركيز التلقائي السريع وتقنية OIS و EIS لثبات أفضل في الفيديوهات وتقول إتش تي سي إنها أعتمدت على 5 محاور في تقنية OIS لكي يحصل المستخدم على أفضل ثبات أثناء تصوير الفيديوهات.

 

 

 

هاتف U11 يأتي بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وتقنية EIS وعدسة واسعة الزاوية 150 درجة وبطارية بقوة 3000 ميلي أمبير ودعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 ويأتي بمنفذ USB Type C وقارئ للبصمة في الجهة الأمامية مدمج مع زرار الـ Home ويعمل بنظام أندرويد 7.1.1 نوجا.

 

 

 

الهاتف لا يأتي بمنفذ 3.5 ملم لتركيب السماعات وأعتمدت إتش تي سي فقط على منفذ USB Type C وتقول أن المنفذ يقدم تجربة صوت أفضل وأنقى من منفذ 3.5 ملم وتوفر سماعة داخل علبة الهاتف بمخرج USB Type C وكذلك توفر محول من منفذ USB Type C إلى منفذ 3.5 ملم وأيضاً توفر في علبة الهاتف غطاء حماية خلفي شفاف.

 

 

 

هناك عدة مميزات في هاتف U11 سنتحدث عنها ولكن قبل الحديث عنها إتش تي سي ذكرت في المؤتمر نقطة هامة للغاية عن كاميرا الهاتف حيث ذكرت أن كاميرا الهاتف حصلت على أعلى تقييم من موقع مراجعة الكاميرات DxOMark وهو 90 نقطة وبذلك تكون تفوقت على كاميرا هاتف جوجل Pixel الذي أحتل الصدارة في الموقع منذ إطلاقه في شهر أكتوبر وكان حقق 89 نقطة.

 

من مميزات الهاتف ميزة Edge Sense حيث يُمكنك من خلال الضغط على إطار الهاتف القيام بعدد من المهام مثل الضغط مرة على إطار الهاتف يفتح لك الكاميرا والضغط مرة آخرى بعد فتح الكاميرا تلتقط صورة والضغط المطول على الإطار يجعل الفلاش يعمل والضغط مرة آخرى يجعل الفلاش يتوقف ويُمكنك ضبط الإعدادات الخاصة بهذه الميزة وإختيار التطبيقات التي تريدها أن تعمل عند الضغط عليه من خلال إعدادات الهاتف.

 

 

 

كذلك من مميزات هاتف U11 هو إمكانية تسجيل صوت ثلاثي الأبعاد أثناء تصوير الفيديوهات وذلك بفضل وجود 4 ميكروفونات في الهاتف وأيضاً ميزة آخرى لوجود هذا العدد من الميكروفونات وهو الإستجابة السريعة للمساعد الصوتي في الهاتف.

 

وبالحديث عن المساعد الصوتي فالهاتف يتوفر فيه المساعد الصوتي Google Assistant والمساعد الصوتي أمازون Alexa وكلاهما يعمل في نفس الوقت كل ما عليك أن تقوم به هو إختيار المساعد المفضل لك ولتفعيل مساعد جوجل ستقول OK Google ولتفعيل مساعد أمازون ستقول Alexa ولكن مساعد أمازون سيتوفر في البداية في بعض الدول فقط.

 

 

 

كانت ذكرت بعض التسريبات أن هاتف U11 سيدعم بلوتوث 5.0 مثل هاتف سامسونج Galaxy S8 ولكنه يدعم بلوتوث 4.2 والهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67 ويأتي بتقنية BoomSound حيث يتواجد سماعة أسفل الهاتف وسماعة آخرى بالأعلى مدمجة مع سماعة المكالمات وأبعاد الهاتف 153.9x75.9x7.9 ملم ووزنه 169 جرام.

 

 

 

هاتف U11 سيتوفر للبيع في بعض الدول الأسبوع القادم وسيتوفر في كل الدول بداية شهر يونيو وسيكون سعره 749 دولار وهناك بعض الأخبار تذكر أن في الشرق الأوسط سيتوفر النسخة التي تأتي برامات حجمها 6 جيجا بايت.



اتش تي سي htc u htc u 11 htc u11