أهم ما تم الإعلان عنه في مؤتمر جوجل I/O 2017

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/17/2017 9:36:00 PM
أهم ما تم الإعلان عنه في مؤتمر جوجل I/O 2017

جوجل أقامت اليوم مؤتمر المطورين I/O 2017 وتحدث عن العديد من الأشياء خلال المؤتمر وسنركز في هذا الموضوع على أهم الأشياء التي تم الإعلان عنها وسنترك الحديث عن مميزات Android O في موضوع منفصل.

 

جوجل أعلنت خلال المؤتمر عن وصول عدد أجهزة أندرويد التي تم تفعيلها إلى 2 مليار جهاز وذكرت إنها ستجلب ميزة Smart Reply للبريد الإلكتروني Gmail بحيث يقترح عليك ردود سريعة على الرسالة التي وصلت لك.

 

كذلك كشفت الشركة عن ميزة جديدة وهي Google Lens وستكون متواجدة بداخل المساعد Google Assistant وتطبيق الصور Google Photos ومن خلال هذه الميزة يُمكنك معرفة أي معلومات عن أي شئ تقوم بتصويره بكاميرا الهاتف وأيضاً إذا كنت تقوم بتصوير شئ يوجد به موعد معين حدث مثلاً أو حفلة تستطيع إختيار عمل تذكير بموعد الحفلة أو الحدث عن طريق الإختيار التي ستظهر لك.

 

أيضاً Google Lens ستكون متواجدة داخل تطبيق Google Photos بحيث أي صورة يوجد بها شئ تريد أن تعرف معلومات عنه ستجد أيقونة الميزة بداخل التطبيق وتلقائياً سيتم عمل مسح للصورة وتوضيح المعلومات التي تريدها.

 

جوجل أعلنت أيضاً عن بعض المميزات الجديدة في تطبيق Google Photos وهما Suggested Sharing وهي ميزة ستقترح عليك مشاركة الصور مع الأشخاص المتواجدين فيها وميزة Sharing Library ومن خلالها تستطيع عمل مكتبة للصور وتختار أن يتواجد في هذه المكتبة صور لأشخاص معينة ويتم مشاركة هذه المكتبة مع أشخاص معينة وعندما تلتقط صور لهؤلاء الأشخاص سيتم مشاركتها تلقائياً مع الأشخاص الذين قمت بإختيارهم لمشاركة هذه المكتبة معهم.

 

مثال على ميزة Sharing Library لديك صور لأطفالك وزوجتك تستطيع إضافة هذه الصور في مكتبة صور وتختار أن يتم مشاركة هذه المكتبة مع زوجتك تلقائياً عندما تقوم بتصوير صورة لأطفالك أو زوجتك سيتم وضع الصور في هذه المكتبة ومشاركتها مع زوجتك.

 

ميزة آخرى في تطبيق Google Photos وهي Photo Books ستسهل عليك الميزة عملية تنظيم الصور وعمل ألبوم لهذه الصور وبعدها ستكون جاهزة للطباعة وسيتم عمل ألبوم صور تستطيع إستلامه من جوجل وهذه الميزة متوفرة فقط في الولايات المتحدة حالياً.

 

مميزات Suggested Sharing و Sharing Library سيتوفروا خلال الأسابيع القادمة وميزة Photo Books متوفرة بداية من اليوم.

 

أعلنت أيضاً جوجل عن توفر المساعد الشخصي Google Assistant لنظام iOS وكشفت عن مميزات جديدة مثل إمكانية حذف الأشياء التي تريدها من الصور بشكل سهل وبسيط ولكن لم تكشف الشركة عن ميعاد توفر هذه الميزة وقد تتوفر كجزء من نظام التعديل على الصور في تطبيق Google Photos.

 

جوجل كشفت كذلك عن إنه أصبح بإمكانك عمل بحث في المساعد Google Assistant من خلال الكتابة بلوحة المفاتيح بدلاً من الأوامر الصوتية وأيضاً أصبح يُمكن الدفع من خلاله عن طريق الأوامر الصوتية.

 

جوجل أعلنت إنه من خلال جهاز Google Home أصبح بإمكان المستخدمين عمل إتصالات هاتفية داخل كندا والولايات المتحدة وكذلك أصبح يستطيع الجهاز تمييز الأشياء التي تقوم بالأستفسار عنها بحيث يعرضها عليك على الجهاز المناسب سواء الهاتف أو شاشة التليفزيون.

 

كذلك كشفت الشركة إنها تنوي إطلاق نظارة واقع إفتراضي لا تحتاج إلى هاتف ذكي أو كمبيوتر لكي تعمل وسيتم الإعلان عنها في وقت لاحق من العام وبالتأكيد سيكون الكشف عنها بجانب الإعلان عن الجيل الثاني من أجهزة Pixel مثلما فعلت العام الماضي.



جوجل أعلنت أيضاً أن هواتف Galaxy S8 و S8+ ستدعم منصة الواقع الإفتراضي الخاصة بها Daydream مع تحديث قادم لهذه الأجهزة في الصيف وكشفت كذلك أن أجهزة إل جي الرائدة القادمة ستدعم المنصة أما هاتف LG G6 فالهاردوير الخاص به وبالتحديد الشاشة هي السبب في عدم دعمه للمنصة.

 



جوجل Google io 2017 io 17