مميزات Android O

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/17/2017 9:56:00 PM
مميزات Android O

منذ شهرين جوجل أعلنت عن توفر Android O ووفرت أول نسخة تجريبية من الإصدار لأجهزة Pixel و Nexus واليوم الشركة تحدثت بشكل مفصل عن المميزات الجديدة التي ستتوفر في الإصدار.

 

قبل التحدث عن المميزات الجديدة جوجل أعلنت أن النسخة النهائية من Android O ستتوفر في الصيف ووقتها سنعلم ما هو الاسم النهائي لهذا الإصدار وأيضاً وفرت النسخة التجريبية الثانية من الإصدار لأجهزة Pixel و Pixel XL و Nexus 6P و Nexus 5X و Pixel C و Nexus Player وأصبح بإمكان مستخدمي هذه الأجهزة الإشتراك في برنامج النسخة التجريبية من هنا وسيصل لهم التحديث عبر الهواء على عكس الإصدار التجريبي الأول الذي كان لابد أن تقوم بعمل فلاش له يدوياً.

 

من المميزات الجديدة في نظام Android O ميزة Picture in Picture وهي ميزة متوفرة في عدد من الأجهزة الحالية ولكن توفرها في أندرويد بشكل إفتراضي يعني توفرها على كل الأجهزة وليس أجهزة شركة معينة فقط. ميزة Picture in Picture تسمح لك بتشغيل الفيديوهات على جزء صغير من الشاشة وفي نفس الوقت تقوم بعمل أشياء آخرى على هاتفك وأيضاً يُمكنك عمل دردشة فيديو عن طريق تطبيق Duo وتجعل الدردشة على جزء صغير من الشاشة وأي تطبيق فيديو آخر تستطيع أن تقوم بهذا الأمر معه إذا كان التطبيق يدعم الميزة.

 

أيضاً ميزة آخرى في النظام وهي Notification Dot وهي ميزة ستسمح لك بالإطلاع على التنبيهات التي وصلت لك من خلال الضغط المطول على أيقونة التطبيق بدلاً من الذهاب إلى منطقة التنبيهات للإطلاع على التنبيه الذي وصل لك وسيكون هناك نقطة على التطبيق لونها مستوحى من لون أيقونة التطبيق لكي تعلم أن هناك تنبيه أو تنبيهات وصلت لك على هذا التطبيق.

 

ميزة ثالثة وهي Smart text selection وإذا كنت تريد أن تقوم بنقل عنوان مثلاً أو رقم هاتف الميزة ستعلم بشكل تلقائي إنك تريد نقل العنوان وذلك من خلال تحديد كلمة واحدة فقط منه وستقوم تلقائياً بتحديد باقي العنوان وليس ذلك فحسب بل سيظهر لك أيقونة خاصة بتطبيق خرائط جوجل بحيث يُمكنك الذهاب إلى هذا العنوان إلى الخريطة مباشرةً وأيضاً إذا كنت بعمل تحديد لرقم الهاتف سيخرج لك أيقونة خاصة بتطبيق الهاتف لكي تتصل بهذا الرقم مباشرةً.

 

ميزة رابعة وهي Autofill with Google وهي ميزة ستسهل عليك عملية تسجيل الدخول على التطبيقات المختلفة على سبيل المثال إذا قمت بتحميل تطبيق تويتر تلقائياً سيعلم الهاتف اسم المستخدم وكلمة المرور وذلك لإنك تقوم بإستخدام تويتر على متصفح كروم والميزة جلبت البيانات من على المتصفح. أيضاً جوجل حسنت من عملية عمل التطبيقات في الجهة الخلفية وذلك لتحسين عمر البطارية.

 

جوجل كذلك كشفت عن مشروع يُدعى Android Go وتسعى من خلاله تحسين أداء الهواتف التي تعمل برامات حجمها 1 جيجا بايت أو أقل وستبدأ الشركة في تطبيق المشروع بداية من Android O.

 

مشروع Android Go سيحسن نظام أندرويد لكي يعمل بشكل أفضل وأكثر سلاسة مع الأجهزة التي تأتي برامات حجمها 1 جيجا بايت أو أقل كذلك جوجل ستعيد تطوير بعض من تطبيقاتها لكي تكون أخف وتكون أقل في إستهلاك البيانات وأيضاً سيكون هناك نسخة من متجر Play Store يحتوي على تطبيقات خفيفة لكي تعمل بأفضل شكل مع الأجهزة صاحبة المواصفات الضعيفة.



جوجل اندرويد او android o io 17