جوجل ستمنع تحميل التطبيقات على الأجهزة التي تم عمل روت لها

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/21/2017 5:21:00 PM
جوجل ستمنع تحميل التطبيقات على الأجهزة التي تم عمل روت لها

جوجل أعلنت خلال أحداث مؤتمر المطورين I/O 2017 عن توفير طريقة تسمح للمطورين بجعل التطبيقات الخاصة بهم لا يتم تحميلها على الأجهزة التي تم عمل روت لها أو يتواجد عليها روم معدل.

 

جوجل ذكرت أن المطورين يُمكن أن يختاروا أن يتم حجب التطبيقات الخاصة بهم عن الأجهزة التي تم عمل روم لها أو تعمل بروم معدل أو تم فتح البوت لودر الخاص بها أو لم تحصل على الموافقة الرسمية من جوجل ولم يتم إثبات صحتها.

 

الأجهزة التي لم تحصل على الموافقة الرسمية من جوجل ولم يتم إثبات صحتها هي الأجهزة التي لا تأتي بخدمات جوجل بشكل رسمي مثل أغلب الأجهزة التي يتم إطلاقها في الصين تأتي بمتجر خاص بها ولا يكون عليها خدمات جوجل ويقوم البعض بشراء هذه الأجهزة ويقوم بتحميل متجر Google Play لكي يستطيع تحميل التطبيقات من عليه ولكن مع هذه الطريقة أي مطور يجعل تطبيقه غير قابل للتحميل لهذه الأجهزة لن يستطيع من قام بشراء هذه الأجهزة من تحميل هذا التطبيق.

 

إذا كنت تستخدم هاتف يعمل بروم معدل أو تم عمل روت له ولديك تطبيق من المفترض إنه لن يتم تحميله على هاتفك سيعمل التطبيق بدون مشاكل ولكن لن تستطيع عمل تحديث له وإذا قمت بحذف التطبيق وتريد تحميله مرة آخرى لن تجده متوفر لجهازك على المتجر وإذا وجدته ستخرج لك رسالة إنه غير متوافق مع جهازك.

 

في الوقت الحالي يوجد تطبيق نتفيليكس أتبع هذا الأمر وقد نرى مزيد من التطبيقات تتبع نفس الأمر قريباً.



أندرويد جوجل Google io 17