أشياء يجب تجنب فعلها بهاتفك الذكى

بواسطة بسام العربى 5/26/2017 2:56:00 PM
أشياء يجب تجنب فعلها بهاتفك الذكى

دائما ما توصى الشركات بما هو جيد للهاتف لفعله وما هو سئ لتجنبه عند استخدام الهاتف الذكى, الجيد يعلمه الكثير ولكن لا ينتبه الكثير للأشياء السيئة التى قد تؤدى إلى توقف الهاتف عن العمل لهذا سنذكر لكم أشياء يجب تجنب فعلها بالهاتف الذكى.

 

* تعرض الهاتف لأشعة الشمس المباشرة :

 

واحدة من الأشياء التى يجب تجنبها قدر الإمكان هو أن يتعرض الهاتف لأشعة الشمس لفترة طويلة حيث يؤدى ذلك إلى إرتفاع درجة حرارة الهاتف الخارجية والداخلية أيضا وذلك له أثار سلبية على الهاتف قد تتسبب فى توقفه عن العمل.

 

* شحن الهاتف الليل كله :

 

كثيرا منا يقوم بتوصيل الهاتف بالشحن ويتركه الليل كله وذلك خطير جدا على الهاتف وقد أوصت الكثير من الشركات بعدم فعل ذلك مطلقا فمن الأفضل منع الكهرباء من الوصول للهاتف بعد الشحن الكامل للبطارية كما أنه أيضا من الممكن أن تعانى الكهرباء من الإرتفاع او الإنخفاض فى الجهد أثناء الشحن وذلك يسبب ضرر كبير للشاحن وللبطارية أيضا.

 

* تحميل التطبيقات من المصادر المشبوهة :

 

لكل نظام تشغيل متجر رسمى لتحميل التطبيقات والألعاب وهذا هو المصدر الأمن للمستخدمين ولكن التحميل من المصادر المشبوهة قد يؤدى الى الكثير من الأضرار ومنها إختراق الهاتف وانتهاك الخصوصية وذلك لأن الكثير لا ينتبه للأذونات التى يطلبها التطبيق ويقومون بالنقر الأعمى على زر قبول وبدء التثبيت.

 

* فتح المواقع المشكوك فى أمنها :

 

أصبح من السهل الأن إستخدام المتصفحات وفتح المواقع ولكن هناك مواقع مشكوك فى أمنها وذلك عن طريق رسالة تحذير عند فتحها كما يوجد أيضا فى العديد من المواقع إعلانات يطلب منك النقر عليها من الممكن ان تسبب إختراق جهازك او إصابته بفيروس ما فيجب الحذر من كل هذه المواقع وعمل فحص لهاتفك.



هواتف ذكية