تويتر قد يبدأ إستعمال إذن السماح الثنائي

بواسطة أحمد علاء 2/7/2013 12:32:00 AM


أفادت تقارير صحيفة الجارديان، بأن ادارة موقع التدوينات القصيرة العالمي "تويتر” ربما يفكر في استخدام إذن السماح الثنائي لمستخدمي الموقع لضمان المزيد من التأمين لهم.

اتجاه ادارة "تويتر” للمزيد من التأمين والحماية يرجع إلي الهجمة الشرسة التي تعرض لها مؤخرا، والتي تسببت في سرقة كلمات مرور ما يزيد علي الربع مليون حساب، والتي اضطرت ادارة تويتر لارسال رسائل للحسابات التي تمت مهاجمتها، واعادة تعيين كلمات المرور لكل المستخدمين.

إذن السماح الثنائي لا يعتمد فقط علي اسم المستخدم الصحيح أو كلمة السر الصحيحة، فهو أيضا يستلزم ادخار شفرة خاصة تم توليدها علي جهاز المستخدم، أو تم إرسالها إليه عن طريق البريد ,باستخدام هذه الطريقة ستزيد من صعوبة مهاجمة تويتر، ?ن الشفرة ستكون في حوزة المستخدم فقط ,كذلك اذا تعرض المستخدم لهجوم علي حسابه سيلاحظ النظام بكل سهولة.

شركات ومؤسسات عديدة تستخدم إذن السماح الثنائي، كالبنوك كما أن الطريقة تطبق حسب رغبة المستخدم في كافة خدمات شركة جوجل، لذا فمن المشجع أن نري تويتر وهو يستعين بتلك الطريقة بعد تعرضه لهجمات متعددة.

الأخبار انتشرت في كل مكان، تويتر أيضا يبحث عن "مبرمج ?من الشبكات” من مهامه الوظيفية "تصميم وتطوير حلول أمنية تلائم تويتر” مما يدل علي نية تويتر في تطبيق آلية السماح الثنائي في القريب العاجل.

المصدر