جوجل ستضيف أداة حجب الإعلانات لمتصفح كروم في 2018

بواسطة محمود عبد الحفيظ 6/2/2017 10:02:00 AM
جوجل ستضيف أداة حجب الإعلانات لمتصفح كروم في 2018

منذ عدة أسابيع ظهرت تقارير تؤكد أن جوجل تنوي إضافة أداة لحجب الإعلانات في متصفح كروم واليوم جوجل أعلنت رسمياً عن هذه الأداة وذكرت إنها ستتوفر في المتصفح بداية العام القادم.

 

جوجل تُفضل أن يُطلق على الأداة اسم فلترة الإعلانات لإنها مازالت ستسمح بعرض الإعلانات ولكن الإعلانات المتوافقة مع المعايير التي ستضعها جوجل بجانب عدد من الشركات وهما فيسبوك وواشنطن بوست و News Corp.

 

من ضمن الإعلانات الغير متوافقة مع هذه المعايير هي الإعلانات التي تظهر على الشاشة بالكامل والإعلانات التي تفتح مواقع آخرى والإعلانات التي تقوم بتشغيل فيديوهات تلقائياً أو صوت تلقائياً كل هذه إعلانات تعتبر مخالفة وسيتم حجبها.

 

جوجل ستوفر لأصحاب المواقع أداة لكي يختبروا الإعلانات الموجودة على مواقعهم إذا كانت متوافقة أم لا وإذا كانت لا فيجب عليهم تعديلها حتى لا يتم حجبها وأيضاً ستوفر الشركة خدمة لأصحاب المواقع تسمح لهم بإظهار رسالة للمستخدمين الذين يستخدموا إضافات لحجب الإعلانات مثل Adblock تطلب منهم السماح بظهور الإعلانات أو يُمكنهم دفع مبلغ لأصحاب المواقع لكي لا تظهر له إعلانات نهائياً.

 

بإضافة أداة فلترة الإعلانات إلى متصفح كروم الكل سيكون مستفيد أصحاب المواقع لأن المستخدمين يضطروا لإستخدام أداة لحجب الإعلانات عندما يكون هناك إعلانات مزعجة وبالتالي يتم حجب كل الإعلانات من على كل المواقع التي يستخدمها الشخص وهذا فيه ضرر لأصحاب المواقع ولكن مع أداة فلترة الإعلانات لن يظهر للمستخدمين إعلانات مزعجة وبالتالي قد لا يستخدم مثل هذه الإضافات وبالتالي يستفاد أصحاب المواقع من ظهور الإعلانات.

 

كذلك سيستفاد المستخدم حيث لن تظهر له إعلانات مزعجة وبذلك سيستمتع بتجربة تصفح إنترنت أفضل نعم بوجود إعلانات ولكنها ليست مزعجة وأيضاً جوجل ستستفاد من الأمر لإن ربح الشركة الأول من الإعلانات ومعظم الإعلانات على الإنترنت تابعة لها وكذلك سيكون لها تحكم أكبر في الإعلانات التي يتم عرضها وكذلك فيسبوك ستستفاد لأن الإعلانات ستظل تظهر على الموقع ولن يتم حجبها.

 

كما ذكرنا هذه الإضافة ستكون متوفرة في متصفح كروم على الهواتف الذكية والحواسب بداية عام 2018.



جوجل كروم chrome