اسباب ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكى وكيفية حل هذه المشكلة

بواسطة بسام العربى 6/3/2017 11:16:00 PM
اسباب ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكى وكيفية حل هذه المشكلة

مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف من المشاكل التى يعانى منها الكثير من المستخدمين ودائما ما يبحثون عن الحل ولكن لماذا لا نبحث عن سبب المشكلة لتفادى الوقوع فى هذه المشكلة ؟ لذلك نقدم لكم بعض أسباب إرتفاع درجة حرارة الهاتف :

 

* عدم استخدام الشاحن الأصلي :

 

هل سبق لك أن قرأت الدليل الذي يأتي مع هاتفك؟ كل شركة تصنيع الهاتف تذكر دائما أن لا تستخدم شاحن أخر غير الشاحن الأصلى للهاتف لأنه قد يضر ببطارية الهاتف الخاص بك حيث ان البطارية هي السبب الرئيسي لإرتفاع درجة حرارة الهاتف لذلك تأكد من استخدام الشاحن الأصلي الذي يأتي مع هاتفك.

 

* شحن الهاتف بشكل غير صحيح :

 

يجب أن تتذكر استخدام الشاحن الأصلي وتأكد من أنك لا تترك هاتفك موصل بالشاحن لفترة طويلة جدا أثناء النهار فقط قم بشحنه إلى 70 أو 80 % خلال النهار وقم بشحنه كاملا في الليل.

 

* ترك الهاتف موصل بالشحن الليل كله :

 

خطأ كبير يقع فيه كثير من المستخدمين وهو ترك الهاتف موصل بالشحن الليل كله أو بعد إتمام الشحن يظل موصل بالشاحن هذا يسبب الكثير من الإضرار أولها بالبطارية ومن ثم الهاتف.

 

* تعدد المهام :

 

يوجد بعض من التطبيقات والالعاب التى تظل تعمل حتى بعد الخروج منها تظل فى خلفية الهاتف هذه التطبيقات بالطبع مع تشغيل تطبيقات أخري تسبب إرتفاع درجة حرارة الهاتف وبالذات لو كنت تستخدم تطبيقات كاليوتيوب او الفيسبوك أو بعض الألعاب الثقيلة التى تتطلب رامات عالية ومعالج افضل.

 

* الألعاب الثقيلة :

 

تتجدد بإستمرار الألعاب فى المتاجر فمنها ألعاب خفيفة ومنها ألعاب ثقيلة ومنها ألعاب تتطلب الإتصال بالإنترنت الألعاب الثقيلة و الألعاب التى تتطلب الإتصال بالإنترنت تتطلب رامات عالية ومعالج يستطيع تشغيلها بشكل أفضل ومع ذلك تسبب هذه الالعاب إرتفاع فى درجة حرارة الهاتف.

 

* البطارية التالفة :

 

السبب الرئيسى لإرتفاع درجة حرارة الهاتف هو البطارية فإذا كانت البطارية منفوخة أو تسخن بسرعة عند الشحن فهذا يؤثر على الهاتف لذلك ينبغى عليك تغيير البطارية فى هذه الحالة.

 

* أضرار الماء :

 

يسبب الماء أضرار كبيرة على الهاتف حتى لو كان مضادا للماء فهناك وقت محدد لإستخدام الهاتف تحت الماء وأحيانا تنصح الشركات بعدم إستخدام الهاتف تحت الماء حتى لو كان مضادا للماء فما بالك لو كان غير مضاد للماء ؟ ينبغى عليك الحذر الشديد من الماء وعدم إستخدام الهاتف أثناء الإستحمام.

 

* عدم راحة الهاتف :

 

الإنسان يحتاج إلى الراحة بعد العمل كذلك أى ألة أو جهاز يحتاج إلى الراحة فلا داعى لإستخدام الهاتف طوال النهار والليل حتى عند الشحن وهذا خطأ كبير يقع فيه الكثير من المستخدمين.

 

* ترك الملفات الغير المرغوب فيها :

 

يجب أن تقوم بتنظيف هاتفك من جميع الملفات غير المرغوب فيه فهذه الملفات غير المرغوب فيه قد تضر وحدة المعالجة المركزية والرامات والتي بدورها تؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة الهاتف.



هواتف ذكية