آبل تعلن عن iOS 11

بواسطة محمود عبد الحفيظ 6/5/2017 10:51:00 PM
آبل تعلن عن iOS 11

أعلنت آبل اليوم رسمياً عن إصدار iOS 11 وذلك خلال أحداث مؤتمر المطورين WWDC 17 ولم يأتي التحديث بعدد من المميزات الكبيرة وبالتحديد للآيفون والتغيير الذي سيكون ملحوظ للمستخدم هو شكل منطقة التحكم السريع في الإعدادات.

 

من المميزات الجديدة في iOS 11 هو إمكانية إلتقاط صور في وضعية Portrait بتقنية OIS أو بتفعيل الفلاش أو بتفعيل تقنية HDR كذلك تستخدم آبل الأن صيغة جديدة للصور وهي High Efficiency Image File ومعروفة بإختصار HEIF وستقلل هذه الصيغة من حجم الصور ولكن مع الحفاظ على جودتها.

 

أيضاً من المميزات الجديدة إعادة تصميم منطقة التحكم السريع في الإعدادات مع إضافة بعض التأثيرات الجديدة عند الضغط على الأيقونات ويُمكنك رؤية الشكل الجديد للمنطقة من خلال الصورة الموجودة بالأسفل:

 

 

كذلك أعلنت آبل عن تصميم درج التطبيقات في تطبيق iMessage بجانب مزامنة أفضل للرسائل مع باقي الأجهزة وإذا قمت بحذف رسالة تم إرسالها من على جهاز سيتم حذفها من على الأجهزة الآخرى.

 

آبل أعلنت أيضاً عن ميزة الدفع لأشخاص آخرين عن طريق Apple Pay وهي من ضمن مميزات iOS 11 والميزة متواجدة كذلك بداخل تطبيق iMessage حيث إذا ذكر شخص في محادثة معك إنك تدين له بمبلغ من المال سيقترح عليك التطبيق دفع هذا المبلغ من خلال Apple Pay.

 

 

سيري أصبح الأن صوته أقرب للطبيعة وأصبح يدعم ترجمة النصوص عن طريق الأوامر الصوتية مثل Google Assistant ولكن مازالت هذه الميزة تجريبية في سيري وأصبح سيري الأن أكثر ذكاءاً ويُمكنه إقتراح مقالات عليك وفقاً لمكانك الحالي ووفقاً للأشياء التي تقوم بقرائتها.

 

أيضاً متجر التطبيقات حصل على تصميم جديد وقسم خاص بالألعاب كذلك ميزة Live Photos حصلت على بعض المميزات الجديدة مثل إمكانية إختيار الصورة الرئيسية وإمكانية التعديل على الصورة وقطع أجزاء منها.

 

 

من أهم المميزات في نظام iOS 11 هي المميزات التي سيجلبها لآيباد وهي إمكانية سحب الملفات وإفلاتها من تطبيق للآخر حيث يُمكنك فتح تطبيقين بجانب بعض وجلب صورة من هذا التطبيق ووضعها في التطبيق الآخر أو نقل نص من تطبيق للتطبيق الآخر عن طريق السحب والإفلات فقط.

 

 

أيضاً هناك درج للتطبيقات أصبح متواجد في آيباد مع تحديث iOS 11 يُمكنك التحكم في حجمه ويختفي الدرج عند عدم الحاجة إليه وإذا كنت تحتاج إليه يُمكنك السحب من أسفل لأعلى ويُمكنك سحب تطبيق منه ووضعها بجانب التطبيق الآخر الذي تعمل عليه لكي يعمل التطبيقين بجانب بعض وأيضاً يُمكنك عمل تحديد لشئ من أحد التطبيقات وفتح تطبيق آخر من درج التطبيقات وإفلات هذا الشئ بداخله وكذلك يُمكنك تحديد أكثر من شئ مثلاً إذا كنت ستقوم بنقل صورة يُمكنك سحبها وإذا وجدت صورة آخرى تريد نقلها باليد الآخرى يُمكنك تحديد الصورة التي تريدها وبعدها تقوم بعملية النقل.

 

 

كذلك أعلنت آبل عن تطبيق Files لإدارة الملفات ويعرض التطبيق الملفات المخزنة على هاتفك كذلك يستطيع عرض الملفات المخزنة على الخدمات السحابية المختلفة مثل Dropbox و OneDrive و Box و Google Drive وغيرهم.

 

أيضاً تم الإعلان عن ميزة Indoor في تطبيق الخرائط حيث سيعرض لك تطبيق خرائط آبل خريطة المولات والمطارات ولكن الميزة مدعومة في عدد من المدن بالنسبة للمولات وبالنسبة للمطارات فهي مدعومة في أكثر من 20 مطار كبير ورئيسي حول العالم.

 

هناك أيضاً بعض المميزات الجديدة في تطبيق Maps مع iOS 11 حيث سيقترح عليك التطبيق تفعيل وضعية عدم الإزعاج عند القيادة بحيث لا تصل لك رسائل ولا تنشغل أثناء القيادة وذلك حفاظاً على سلامتك وستظل تصل لك الرسايل ولكن لن تراها أثناء القيادة وسيتم إرسال رسالة للشخص المرسل إنك ستتواصل معه لاحقاً عندما لا تقود.

 

 

كذلك هناك مميزات آخرى مثل تسجيل الشاشة وإكمال كتابة كلامات المرور بداخل التطبيقات ولوحة مفاتيح للكتابة بيد واحدة.

 

 

ولم تنسى آبل المقارنة بين نظام iOS 10 وأندرويد 7.0 نوجا حيث ذكرت أن الأول موجود على 86% من أجهزة الشركة بينما أندرويد 7.0 نوجا موجود على 7% فقط من أجهزة أندرويد.

 

إصدار iOS 11 سيتوفر بداية من اليوم للمطورين بنسخة تجريبية وسيتوفر للجميع في شهر سبتمبر وسيصل لأجهزة آيفون بداية من iPhone 5s فيما فوق وكل إصدارات iPad Air و iPad Pro والجيل الخامس من آيباد و iPad mini 2 والجيل السادس من آيبود.



آبل wwdc WWDC17 ios 11

مقالات مشابهه

كم من المليارات تكلف جوجل للبقاء على أجهزة أبل
كم من المليارات تكلف جوجل للبقاء على أجهزة أبل

15/08/2017 - 23:12

تقنيه عامه / تكنولوجيا

تسريب صورة جديدة لهاتف iPhone 8
تسريب صورة جديدة لهاتف iPhone 8

08/08/2017 - 16:06

هواتف ذكية

صور مسربة لهاتف iPhone 7s Plus
صور مسربة لهاتف iPhone 7s Plus

05/08/2017 - 17:27

هواتف ذكية

آبل باعت 41 مليون آيفون
آبل باعت 41 مليون آيفون

02/08/2017 - 15:09

هواتف ذكية