نصائح للحفاظ على هاتفك الذكى أمنا

بواسطة بسام العربى 6/7/2017 5:47:00 PM
نصائح للحفاظ على هاتفك الذكى أمنا

مجموعة من الأشياء يتغاضى الكثير من المستخدمين عنها لسبب ما أو دون أى سبب ولا يعلمون أن هذه الأشياء مهمة جدا للحفاظ على هواتفهم الذكية وعلى البيانات الموجودة عليها ومن هذه الأشياء :

 

1. تنظيف الجهاز :

 

تأكد من تحديث البرامج على هاتفك وعادة ما تتضمن الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل والتطبيقات لذلك إذا كنت تقوم بتشغيل برامج قديمة أو تطبيقات قديمة فقد تكون عرضة لخلل فقم بحذف التطبيقات القديمة التي لا تستخدمها فغالبا ما تقوم التطبيقات بتتبع موقعك وجمع بيانات عنك.

 

2. تشغيل كلمة المرور :

 

حوالي ثلث مستخدمي الهواتف الذكية لا تستخدم كلمة مرور لحماية هواتفهم وهذا خطأ كبير فكلمة السر حماية للهاتف الخاص بك وتعتبر الخط الأول من الدفاع لحماية البيانات الخاصة بك إذا تم فقدان الجهاز أو سرقته والأفضل من ذلك تمكين كل من كلمة المرور والتعرف على الهوية مثل بصمات الأصابع.

 

3. النسخ الاحتياطي للبيانات الخاصة بك :

 

تأكد من النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال الخاصة بك وغيرها من البيانات مثل الصور والفيديوهات بحيث إذا فقدت هاتفك أو سرق يمكنك استعادة البيانات الخاصة بك بسهولة.

 

4. حذار من نقاط الواي فاي العامة :

 

أخطر خدعة يقع فيها الكثير هى نقاط الواى فاى العامة المتاحة للجميع والتى دائما ما يتركها المخترقون طعما للمستخدمين للوقوع فى الفخ فعند الإتصال يستطيع المخترقون إختراق هاتفك والوصول إلى كل البيانات والصور والفيديوهات على هاتفك.

 

5. قم بتشغيل "find my phone" ومسح عن بعد :

 

إذا فقدت هاتفك أو سرق يمكنك استخدام ميزة العثور على الهاتف الخاص بك لتحديد موقعه وستحتاج أيضا إلى مسح البيانات حتى لا يتمكن أى شخص من معرفة معلوماتك الشخصية ولكن هذه الخدمات لا تعمل إذا لم يتم تشغيلها قبل أن تفقد جهازك لذلك تأكد من أنها ممكنة ويمكنكم تحميل التطبيق من هنا : اندرويد و ios



هواتف ذكية