إل جي ستشارك في تصنيع هاتف جوجل Pixel XL2

بواسطة محمود عبد الحفيظ 6/13/2017 3:42:00 PM
إل جي ستشارك في تصنيع هاتف جوجل Pixel XL2

جوجل كانت أستعانت العام الماضي بشركة إتش تي سي لكي تشارك في تصنيع هاتفي Pixel و Pixel XL والتقارير السابقة كانت أكدت أن جوجل ستستعين أيضاً هذا العام بشركة HTC لكي تشارك في تصنيع الجيل الثاني من هواتف Pixel.

 

بالأمس كان ظهر تقرير يذكر أن جوجل ألغت العمل على الهاتف الذي يحمل الاسم الكودي muskie والذي كان من المفترض أن يكون خليفة هاتف Pixel XL وذكر التقرير أن جوجل ستستبدله بالهاتف الذي يحمل الاسم الكودي taimen وهو كان هاتف ثالث تعمل عليه جوجل بجانب الهواتف التي تحمل الاسماء الكودية walleye و muskie.

 

بالأمس ظهر تقرير جديد يذكر أن جوجل ستستعين بشركة إل جي لكي تشارك في تصنيع الهاتف الذي يحمل الاسم الكودي taimen والذي سيكون خليفة هاتف Pixel XL ومتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة OLED بحواف نحيفة ومنحنية من على الجانبين من تصنيع إل جي بينما الهاتف الذي يحمل الاسم الكودي walleye والذي سيكون خليفة هاتف Pixel ستشارك في تصنيعه HTC.

 

يُذكر أن جوجل كانت عرضت على إل جي أستثمار 800 مليون دولار في الشركة لكي تقوم إل جي بتصنيع شاشات OLED بشكل أكبر وذلك لكي تستخدم جوجل هذه الشاشات في الجيل الثاني من هواتف Pixel ويبدو أن هذا حدث بالفعل.

 

يُذكر أيضاً أن هواتف Pixel الحالية تأتي بشاشة OLED من تصنيع سامسونج ولكن جوجل قررت عدم الإعتماد على سامسونج هذا العام بسبب ضغط الطلب على الشاشات الـ OLED التي ستقوم بتصنيعها العملاقة الكورية وذلك بسبب الإتفاقية الموقعة بينها وبين آبل حيث ستستخدم الأخيرة شاشات OLED من تصنيع سامسونج في هاتف آيفون 8.



جوجل ال جي Pixel 2 pixel xl2