جوجل تعين أحد مهندسي آبل للعمل على معالجات لهواتفها

بواسطة محمود عبد الحفيظ 6/13/2017 5:22:00 PM
جوجل تعين أحد مهندسي آبل للعمل على معالجات لهواتفها

بعد الإعلان الرسمي عن هواتف Pixel العام الماضي قال Rick Osterloh رئيس قسم الهاردوير في جوجل أن الشركة تعمل على معالج من تصنيعها لكي يتواجد في أجهزة Pixel القادمة وكانت هناك تقارير في عام 2015 ذكرت أن جوجل ستعمل على معالجات من تصنيعها.

 

اليوم ظهر تقرير جديد يذكر أن جوجل قامت الشهر الماضي بتعيين Manu Gulati وهو المهندس الذي كان يقود عملية تصميم شرائح معالجات آبل الفترة السابقة وبالتحديد لمدة ثماني سنوات حيث تم تعيينه في آبل عام 2009 أي قبل تقديم آبل لمعالجات من تصنيعها وأستمر في الشركة حتى أبريل 2017 أي غادر آبل قبل شهر من تعيينه في جوجل.

 

التقرير يذكر أن جوجل قامت بتعيين Manu Gulati رئيس لقسم تصميم شرائح المعالجات وسيكون مسئول عن الفريق الذي سيقوم بتصنيع معالجات لأجهزة Pixel وتقوم أيضاً الشركة في الوقت الحالي بتعيين مهندسين آخرين للمساعدة في تصنيع المعالجات. المهندس Manu Gulati كانت له جهود كبيرة في تصميم شرائح معالجات A التي تستخدمها آبل في آيفون وآيباد وكذلك يعود الفضل له في إختراع 15 براءة إختراع تم تسجيلها باسم آبل.

 

عملية التعيين تمت الشهر الماضي وهو ما يعني إننا لن نرى معالج من تصنيع جوجل في أجهزة Pixel 2 ولكن قد نراه العام القادم في أجهزة Pixel 3.



جوجل بيكسل Pixel 2 pixel 3