ماذا سيحدث إذا توقفت خدمات جوجل عن العمل ؟

بواسطة بسام العربى 6/14/2017 4:57:00 AM
ماذا سيحدث إذا توقفت خدمات جوجل عن العمل ؟

فى مايو 2009 توقفت خدمات جوجل عن العمل لمدة ثلاث ساعات ونصف فى جميع أنحاء العالم مما كان لذلك أثر كبير على المستخدمين ثم توقفت مرة أخرى فى أغسطس عام 2013 لمدة 2 أو 3 دقائق فقط وتسبب ذلك فى إنحدار حركة المرور على الإنترنت بنسبة كبيرة وصلت إلى 40 %.

 

إذا حدث هذا لتوقف الخدمات دقيقتين فقط فماذا سيحدث إذا توقفت خدمات جوجل لمدة 30 دقيقة ؟ إليكم بعض السناريوهات التى قد تحدث :

 

سوف ينتشر الكثير من الهاشتاج فى العالم كله بمواقع التواصل الإجتماعى فيسبوك وتويتر والتي تشير إلى توقف جوجل عن العمل مثل #googleshutdown أو #googlegone

 

 

سيبدأ الجميع بالبحث عن محركات بحث بديلة وسوف تكون السعادة كلها لياهو وبينج لكونهما الأكثر شهرة بعد جوجل ومن ثم باقى محركات البحث الأخرى.

 

 

ستحظى الشركات التي تستخدم خدمات جوجل بخسائر كبيرة ذلك بخلاف خسائر شركة جوجل نفسها كما ستتوقف التطبيقات عن العمل بما فى ذلك نظام التشغيل أندرويد كما أن المستخدمون المستقلون والمبرمجون والمطورون والأشخاص الذين يعتمدون في حياتهم على محركات البحث لن يكونوا قادرين على الوصول إلى 600 مليار صفحة في مراكز بيانات جوجل.

 

ونظرا لتوقف بعض الخدمات مثل خرائط جوجل لك أن تتخيل عدد الأشخاص الذين ستنتهى بهم الطرق في أماكن غريبة نظرا لعدم تمكنهم من الدخول إليها.

 

 

سوف يشك الكثير من المستخدمين في تورط القراصنة والتفكير في ما قد يحدث لهم في المستقبل إذا إستمر هذا الوضع كما سيقوم بعض المهووسين بالشهرة بالإعلان أنهم وراء ما حدث.

 

 

بين كل هذه الفوضى سوف تستمر الحياة في الصين دون أي مشاكل.

 

 

بعد رجوع خدمات جوجل للعمل مرة أخرى سيصدر بيان رسمي من جوجل يوضح أسباب التوقف وسوف يناقش الخبراء ذلك وسط هيجان من وسائل الإعلام.



جوجل Google