هل باعت جوجل مليون وحدة فقط من هواتف Pixel؟

بواسطة محمود عبد الحفيظ 6/14/2017 3:15:00 PM
هل باعت جوجل مليون وحدة فقط من هواتف Pixel؟

بالأمس وصل عدد تحميلات لانشر Pixel والمتوفر بشكل حصري لأجهزة Pixel إلى مليون تحميل وهذا الأمر جعل الكثير من المواقع يتحدث عن أن جوجل باعت فقط مليون وحدة من أجهزة Pixel لأن اللانشر متوفر بشكل حصري لأجهزة Pixel.

 

وبما أن جوجل لم تعلن وفي الغالب لن تعلن عن عدد الوحدات التي باعتها من هواتف Pixel فسيظل الأمر عبارة عن توقعات وتحليلات للوصول لعدد مبيعات هواتف Pixel ولذلك موقع Android Central كان له تحليل آخر للوصول إلى عدد مبيعات هواتف جوجل الأولى.

 

الموقع ذكر أن في الربع الثالث من عام 2016 ذكرت شركة الإتصالات Verizon والتي تبيع هواتف Pixel بشكل حصري في الولايات المتحدة بجانب متجر Google Store بالطبع إنها باعت 8 مليون هاتف ذكي بشكل عام وقبل نهاية العام ذكرت أن هواتف Pixel تستحوذ على 7.5% من مبيعات هواتفها.

 

إذا قولنا أن Verizon باعت في الربع الأخير من العام الماضي 8 مليون هاتف ذكي منهم 7.5% من هواتف Pixel هذا يعني أن الشركة باعت في شهرين 600 ألف وحدة من هواتف Pixel ونقول شهرين لأن هواتف Pixel توفر للبيع في شهر أكتوبر.

 

إذا تمت الحسبة على نفس المنوال وهي 8 مليون هاتف ذكي تبيعهم شركة Verizon منهم 7.5% هواتف Pixel فهذا يعني أن بعد ثمان أشهر من توفر كلا الهاتفين في السوق المبيعات أقتربت من مليون و 800 ألف وحدة وذلك التي بيعها من خلال شركة Verizon مازالنا لا نستطيع عمل تحليل مثل هذا لمبيعات الهواتف عن طريق متجر Google Store أيضاً الهواتف متوفرة في دول آخرى ولا نعلم حجم مبيعات هواتف Pixel في هذه الدول.

 

الموقع يتوقع أن هواتف Pixel وصلت مبيعاتها في الولايات المتحدة فقط إلى 3 مليون وحدة وليس مليون وحدة.



جوجل Pixel Google بيكسل