أولي هواتف Ubuntu ستظهر أسرع مما تتخيل

بواسطة أحمد علاء 2/9/2013 2:57:00 AM


طبقا لمارك شاتلوورث الشخص المسئول عن هذا المشروع فإن نظام Ubunto المعتمد على نظام التشغيل Linux والذي يعمل على العديد من أجهزة الخوادم سيصل إلي الهواتف الذكية بحلول شهر أكتوبر 2013 وسيستطيع المطورون إلي الدخول على نظام التشغيل الخاص بالهاتف في أواخر فبراير.

ولكن لماذا ظهرت الحاجة إلي نظام تشغيل جديد في ظل وجود منافسات أخري مثل أندرويد وiOS  باللإضافة إلي العديد من نظم التشغيل الأخري مثل هواتف BlackBerry وهواتف ويندوز؟ يعتقد شاتلوورث أن هواتف Ubunto ستحل المشكلة فعلا سامحة للمستخدمين بإستخدام برمجيات الشركات في تيار واحد – حتي في أجهزة ويندوز المكتبية – بشكل صحيح في أيديهم مثل تحميل نظام تشغيل Ubunto الكامل عند حاجتهم للعمل في مراكز عمل قوية.

ومما سيجعهل نظام Ubunto جذابا للغاية خصوصا فيما يتعلق بعمل قسم أمن الشبكات والذين يستخدمون بالفعل نظام Ubunto على أجهزتهم المكتبية وفيما يتعلق بإدارك الحماية فإن الشركات التى تتعامل مع نظام Linux قوي سيميلون إلي تفضيل Ubunto على أنظمة BlackBerry مثلا.

وأخيرا فيجب أن نذكر أن Ubunto ليس الحصان الأسود الوحيد في أنظمة تشغيل الهواتف، فموزيللا Mozilla أيضا على سبيل المثال تحاول التركيز على نظام تشغيل لها تحت إسم Firefox OS وهناك أيضا Tizen المعروفة بإسم MeeGo والتى حصلت على إنتاج محدود من شركة سامسونج.

المصدر