كوالكوم تعلن عن تقنية قارئ البصمة المدمجة مع الشاشة

بواسطة محمود عبد الحفيظ 6/28/2017 7:08:00 AM
كوالكوم تعلن عن تقنية قارئ البصمة المدمجة مع الشاشة

كوالكوم متواجدة حالياً في مؤتمر MWC الخاص بالصين والذي يتم إقامته في مدينة شنغهاي وأعلنت الشركة خلال المؤتمر عن التقنية المنتظرة وهي قارئ البصمة المدمج مع الشاشة.

 

الشركة كشفت أن التقنية ستعمل مع الشاشات الـ OLED فقط ولن تؤثر على سُمك الهاتف حيث تحتاج إلى 1200 ميكرون وتستطيع العمل تحت الماء وبجانب قراءة البصمات تستطيع قياس نبضات القلب وقياس تدفق الدم.

 

كوالكوم ذكرت أن التقنية في نفس سرعة قارئ البصمة المتوفر في الوقت الحالي في الأجهزة الرائدة وتعمل التقنية مع أي شريحة وليست شريحة المعالج الخاصة بكوالكوم فقط أي تستطيع أي شركة تستخدم معالجات غير معالجات كوالكوم الإعتماد على التقنية مثل آبل وهواوي وسامسونج.

 

بجانب ذلك كشفت كوالكوم عن تقنية قارئ للبصمة آخر يُمكن وضعها أسفل الزجاج أو أسفل المعدن ولن تستطيع الشركة بفضل هذه التقنية إضافة جزء خاص بقارئ البصمة على الهاتف بل يُمكنهم وضع قارئ البصمة بالخلف ولكن يكون مدمج مع الجسم المعدني للجهاز أو بالأمام أسفل الزجاج الذي يحمي شاشة الهاتف.

 

كوالكوم ذكرت أن تقنية قارئ البصمة المدمجة مع الشاشة سنراها في أجهزة في صيف عام 2018 بينما تقنية قارئ البصمة المدمجة مع المعدن والزجاج سنراها في أجهزة بداية عام 2018.



كوالكوم Qualcomm