مستخدمي الفيس بوك يشعرون بالملل وينسحبون تدريجيا

بواسطة أحمد علاء 2/10/2013 5:50:00 AM


هل تعبتم من الفيس بوك؟ حسنا أنتم لستم وحدكم فطبقا لتقرير صدر يوم الثلاثاء السابق من مشروع Pew Internet فحوالي 61% من أعضاء شبكة التواصل الاجتماعية
الفيس بوك يأخذون أجازة منه من وقت لآخر وأكثر من الربع (27%) يخططون لقضاء وقت أقل عليه في المستقبل.

وأن خمس المستخدمين على الانترنت الذين لايعتبرون مستخدمين
الفيس بوك قالوا بأنهم استخدموا الفيس بوك لمرة واحدة وأنهم لن يستخدموه مرة أخري حيث تم إنتقاد الفيس بوك بسبب الكيفية التى يتعامل بها مع محتوي مستخدميه وفيما يتعلق بمعلوماتهم الشخصية وفي نفس الوقت إجبار مستخدميه إلي قبول تغيير ما بشكل إجباري ومع ذلك فليست الأسباب السابقة تعد إنتقادات حقيقية تؤدي إلي تقلص عدد مستخدميه.

فسبب المشكلة الرئيسي هو قول 21% من مستخدميه أنهم مشغولون للغاية لدرجة أنهم لا يستطيعون متابعته. فهم يروا أنه يأخذ الكثير من الوقت ويجعلهم يلومون أنفسهم على البطأ الذين يتعاملون به مع النشاطات المختلفة عليه فهم يفضلون أكثر أن تتم التفاعلات في وقت حقيقي يمكنهم من متابعة الأصدقاء والأقارب بشكل أفضل.

ومن الأسباب الرئيسية الأخري أنه لم يعد مثيرا أو محببا ويتسم بضعف المحتوى ولا يتميز بالثراء بالإضافة إلي العديد من المشاكل الأمنية الأخري التى لم تتصدي
الفيس بوك إلا إلي القليل منها في حين يري البعض الآخر بأن تلك الأرقام شبيهة بالعديد من الأرقام والنسب الموجودة في بيئات وتكنولوجيات أخري مثل تويتر أو أجهزة الهواتف الذكية.

وقال متحدث آخر وهو توكر بوندز بأن نمو
الفيس بوك آخذا في الإرتفاع ففي أواخر عام 2012 بلغ عدد نشاطات المستخدمين أكثر من 1 مليار في الشهر وأكثر من 618 مليون مستخدم نشط يوميا.

وهناك دليل آخر وهو تطبيقات
الفيس بوك المختلفة المتعلقة بالهواتف في الفترة الأخيرة، فطبقا لتقرير حديث لـ ComScore فهي تعتبر أكثر التطبيقات تحميلا في 2012 وتتضخم بنسبة 20% في كل مرة تستخدم من قبل المستخدمين.

فبينما شعر كثير من الأعضاء بأنه من الضروري أن تأخذ راحة من الخدمة بشكل مؤقت ، إلا أن الباحثين بـ Pew وجدوا أيضا أن حوالي 59% من الأعضاء مازالوا يعتبرون
الفيس بوك مهما لهم كما كان منذ عام سابق.

المصدر