طابعة 3D تصنع يد صناعية لطفل صغير

بواسطة أحمد علاء 2/12/2013 1:49:00 AM


إن الطفل ليام ذات الخمسة أعوام المولود بجنوب أفريقيا ولد بدون أصابع في يده ولكنه الآن يستطيع أن يستخدم يده ويلعب مع أصدقائه بفضل جهاز prosthetic والذي تم تصنيعه بواسطة إثنان من المصممين الهواه وطابعة ثلاثية الأبعاد 3D .

وهذا الجهاز ذات الإسم الجميل (Robohand) عبارة عن مخلب بلاستيكي موضوع بنهاية اليد مثل القفاز وبه خمسة أوتار في خلفية الجهاز من أجل التحكم في حركة الأصابع وعندما يرتديها الشخص في معصمه فإن قوة الشد في الأوتار تزداد وتنقبض الأصابع إلي الداخل. 

وبالطبع يعتبر هذا الطفل محظوظا لحصوله على هذه اليد بعد أن وجدت والدته مدونة يمتلكها صديقان هما ريتش فان وإيفان أونس والذين كانوا يكتبون حول  إختباراتهم وتطويرهم لهذه اليد فقامت الأم بالإتصال بهم ووافقوا على عمل يد للطفل ليام يمكنها أن تعمل مكان أصابعه الناقصة.

والشئ الرائع بحق حول هذا التصميم هو مقدار البساطة الذي يبدوا عليه فليست هناك أي أسلاك أو مكونات إلكترونية وجميع الأجزاء مصنوعة من البلاستيك ويمكن رؤية ثمرة أعمال هذان المصممان في الفيديو التالي.


بالإضافة إلى أن ريتش وإيفان قرروا أن تكون تصميماتهم مفتوحة المصدر للسماح لأي شخص أن يطور ويعدل في عملهم أو حتي عمل وظائف جديدة أكثر فاعلية.

إنها فقط البداية حيث أن الفريق متحمس للمضي قدما نحو المشروع التالي ويبحثون عن تبرعات لمساعدتهم فإذا كنت تشعر بالسخاء يمكنك مساعدتهم على صفحتهم الخاصة.

المصدر