باناسونيك تدمج خاصية الـ HD المزدوجة في إنتاجها لأجهزة التلفاز

بواسطة أحمد علاء 2/12/2013 10:57:00 PM


قد يسأل البعض بماذا يمكن أن نستمتع أكثر عندما نمتلك منفذ HD ؟ حسنا ماذا عن إثنان! فقد أضافت شركة باناسونيك في تليفزيونها الذكي Viear 2013 مولفان توأمان يعملون بخاصية الوضوح العالي High
Definition.

فبينما قامت الشركة بتوصيل جهازين توليف HD على جهاز واحد في وقت سابق إلا أن هذه المرة تعد الأولي الذي تقوم فيه الشركة بدمج الوصلتين في جهاز تليفزيوني واحد.

ولمن ليس متخصصا فإننا نذكر بأن هذه الخاصية ليست مجرد تلفاز متعدد المنافذ HD بل أن كل مدخل يعد معالجا مفردا قويا يعمل بذاته فمثلا يمكنك مشاهدة قناة HD وفي نفس الوقت تقوم بالتسجيل من علي قناة أخري تعمل بتقنية الـ HD أيضا والتسجيل بنفس الجودة أي كأن المنفذ أصبح ثنائي المدخل بحيث أن كل واحد يعمل بشكل مستقل تماما عن الآخر وإذا كنت ستستخدم سواقة قرص صلبة خارجية (hard disk drive) فبالطبع ستحتاج إلي أسرع وصلة متوفرة الآن وهي USB 3.0.

بالإضافة إلي خاصية أخري وهي إمكانية أن تشاهد فيلم HD مثلا بينما يقوم شخص آخر بمشاهدة قناة أخري على جهاز كمبيوتر لوحي منفصل وأيضا إمكانية قسم الشاشة إلي نصفين بحيث أن كل جزء يستطيع عرض برنامج مختلف مثلا ويعملوا سويا بتقنية الـ HD.

وستحظي شركة
باناسونيك بهذا السبق بتقديمها لأول خط إنتاج في 2013 لما يسمي منفذ الـ HD التوأم في أجهزة البلازمة ZT60 وجهاز VT60s في نفس الوقت لعرضها موديل WT60 وموديل DT60.

المصدر