ما الأسباب وراء أعطال الفيس بوك الأخيرة؟

بواسطة أحمد علاء 2/13/2013 8:33:00 AM


وسط تساؤلات كثيرة من كافة مستخدمي فيس بوك، تعطلت خدمة الرسائل والمحادثات في فيس بوك، هذا وقد حاول الكثيرين استخدام متصفح آخر للانترنت، بينما حاول البعض الآخر استخدام حساب آخر لظنهم أن العطل خاص بهم فقط، لكن تصاعدت الأحداث وعلم الجميع أن الرسائل قد تعطلت بشكل أو بآخر في خوادم فيس بوك، تري هل هي هجمة شبيهة بهجمة تويتر التي تعرض لها الشهر الماضي؟

وظهرت العديد من المشكلات الاخرى في الأونة الأخيرة مابين عدم إمكانية فتح الحساب لفترة مؤقتة أو عدم إمكانية الوصول له لعدة ساعات وأخيرا عدم إمكانية استخدام الرسائل فيه الآن وهناك أقوال يتم تداولها عن أن الأعطال السابقة في الموقع جاءت نتيحة لهجوم حجب الخدمة DDOS Attack من قبل بعض الهاكرز الذين تم الإدعاء أنهم من الصين.

 ولكن مشكلة الرسائل الحالية يدعي المسؤلون عن الموقع أنها من أجل الصيانة حيث ظهرت الرسالة التالية عند محاولة إرسال رسالة عبر الفيسبوك الخاص بالهواتف "متوقف من أجل الصيانة  Sorry, messages are temporarily unavailable. Please try again later"

ولا نعلم هل ذلك صحيح أم أنها مشكلة ظهرت بسبب الهجوم علي الموقع مما قد يؤدي لتعطيل بعض خدماته؟ ولا يوجد ما نفعله الآن سوي الإنتظار حتي يتم إصلاح المشكلات في الموقع وحتي يظهر أي جديد أو يتم إصدار أية تصريحات جديدة من مسؤولي فيس بوك.