Samsung تنافس apple على الافضلية لدى المستهلك

بواسطة أحمد علاء 2/14/2013 9:59:00 PM


لأول مرة منذ سنوات تجد apple من ينافسها فصانع الـ iPhone & iPad & iPod لم يجد من ينافسه فى مجال الهواتف الذكية او الاجهزة اللوحية فلا dell ولا Hewlett-Packard ولا Nokia ولا حتى blackberry استطاعوا ان يخوضوا المنافسة حتى ظهرت Samsung ذلك العملاق الكورى صانع Galaxy S III الذى اصبح اول هاتف ذكى يساير نظيره فى apple ساق بساق فى المبيعات.

وبباقى الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية اصبحت Samsung نداً لـ apple فى السوق ، فاصبحت apple & Samsung الشركتين اللاتى يحققن ربحاً فى منافسة سوق الهواتف الشرسة ، حيث حاذت apple على 72 % من مجموع الربح فى السوق بينما حاذت Samsung على الباقى.

وبالرغم من ان Samsung تصنع نجاحها بصنع العديد من الاجهزة الاكترونية بجانب الهواتف الا ان apple تنجح فى اقامة اسواق جديدة واحتكارها كما فعلت بسوق iPhone & iPad .

وقد قال Kim Hyun-suk نائب المدير التنفيذى لشركة Samsung انهم يستقوا افكارهم الجديدة من السوق وبذلك لا حاجة لهم لقيادة السوق فى الوقت الحالى ، وذلك على عكس مقولة Steven P. Jobs مؤسس شركة apple ان المستهلك لا يعرف ما يريد فلا حاجة لدراسة السوق.

وعند المقارنة فى ما تنفقه الشركتين فى الابحاث نجد ان Samsung تنفق 10.5 مليار بواقع 5.7 % من الارباح على الابحاث بينما تنفق apple حوالى 3.4 مليار بواقع 2.2 % مما يثبت ان ابتكارات Samsung ستتخطى apple يوماً ما.

المصدر