In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

روبوت مرن متفجر يمكنه القفز 30 مرة ضعف طوله

بواسطة أحمد علاء 2/14/2013 11:58:00 PM


قامت جامعة هارفارد بإختبار روبوت مرن يعمل بمبدأ غريب وهو عبارة عن روبوت ثلاثي الأرجل جسمه مصنوع من السليكون المرن ومعبأ بغاز الميثان وغاز الأوكسجين، بحيث عندما يتم توصيله بالكهرباء فإنه ينفجر مولدا ضغط فجا
ئي عنيف يعمل على الدفع بشكل مترنح عن الأرض.

وكما قد توقعتم فإن النتيجة لم تكن دقيقة بالضبط، ولكن هذا الروبوت البدائي إستطاع بالفعل القفز إلي أكثر من 30 مرة ضعف طوله وكان يستطيع أن يقفز إلي أعلي من ذلك لولا وجود الأنبوبة الموجودة في المختبر التى تقوم بالإمساك به.

وتستطيع القوة المنطلقة أن تتفوق على قوة الجاذبية، بحيث يمكنها أن تكون فعالة في الروبوتات التى تقوم بمهام الإنقاذ أو الآلات المتعلقة بأغراض السلامة التى قد تسهم في إنقاذ حياة شخص ما.

وبالطبع لا تتوقع أن تشاهد روبوت ينفجر أمامك في الشارع في أي وقت قريب فكل ما هنالك أننا إذا أستطعنا توصيل تلك التقنية إلي النور فسنكون سعداء لمحاولة تلك الروبوتات العمل على إنقاذ حياتنا بدلا من قتلنا.

المصدر