كيف تصنع بطل ؟

بواسطة أحمد علاء 2/16/2013 4:30:00 AM


يفقد الكثير من البشر ارواحهم فى مناطق الكوارث لذلك يتسابق المهندسين الان لبناء روبوتات يمكنها ان تحل محل البشر ،حيث يستطيع الروبوت ان يؤدى مهمته فى اسوأ الظروف التى لا يستطيع الانسان احتمالها .

فبحلول نهاية العام المقبل سيتم بناء الروبوتات بحيث يكون لديها القدرة على تخطى جميع انواع الموانع ومعظمها لن يتحرك على عجلات بل سيكون قادر على حفظ توازنه على ساقين وقد تفتقر هذة الروبوتات الى السرعة ولكنها ستعوض فى القدرة على التكيف حيث لا يمكن لأدخنة الحرائق ان تؤثر على الروبوت واشعة جاما لها تأثير على الروبوت ولكنه لا يساوى التأثير المأسوى على الانسان.

وسيكون على الروبوت ان يتكيف مع الظروف الصعبة حيث سيتطلب منه القدرة على تخطى الابواب والسلالم والبينة التحتية المدمرة وتسلق السلالم و ركوب السيارات ناهيك عن قيادتها والكثير من العقبات التى لا تعد ولا تحصى ، ويعد هذا تحدى كبير بالنسبة للاحتفالات التى قد تتم فى المختبرات اذا استطاع الروبوت لف مقبض الباب!

ويجب ايضاً ان يكون لها القدرة على التصرف الذاتى حيث تنقطع الاتصالات كثيراً فى الكوارث ، حيث ستزيد المسئوليات على الروبوت حيث يستطلب هذا الموقف ان يتعامل الروبوت بدون اى اتصال خارجى او اى مراقبة مما سيتتطب خوارزميات خاصة مثل كيف سيمسك قبضة منشار وكيف سيقطع ولأى مدة.

المصدر