Apple Shop تضطر الى تغيير إسمها

بواسطة أحمد علاء 2/19/2013 10:37:00 PM


مفارقة غريبة جدا وهي أن هناك متجر مخصص لعمل عصير الفواكه إسمه Apple Shop بالمملكة المتحدة موجود منذ 20 عام وقامت شركة
أبل بمحاولات عديدة تطلب منه تغيير إسمه إلا أنه رفض، لأنه قال إنه يستخدم هذا الإسم على متجره منذ سنوات ومع ذلك فلم يأتي إليه أبدا أي فرد من أفراد الشرطة أو حتي طلب بحث عن أسباب منطقية.

ومع ذلك إستمر المتجر في العمل حاملا إسم Apple Shop علي الغرم من إنه لايبيع منتجات من إصدار شركة
أبل، ولكنه يبيع منتجات مصنوعة من الـ Apples أو التفاح الحقيقي الطبيعي الذي نأكله جميعا ونشرب عصيره كذلك.

فمنذ العديد من السنوات لم تكن هنا أي مشكلة ، فكان الاشخاص يأتون إلي هذا المتجر بإنجلترا ويتمتعون بالمنتجات المصنوعة من التفاح ومع ذلك فطبقا لتقارير BBC وفي عام 2009 تم فتح متجر لبيع منتجات شركة
أبل بالقرب من مدينة Norwich بإنجلترا ومن حينها أصبح جيوف فيشر صاحب متجر عصير التفاح في معاناه وصداع دائم بسبب ورود العديد من المكالمات تسأل عن إصلاح منتجات شركة أبل.

وكان الموضوع في البداية يتسم بالطرافة إلا أن مع مرور الوقت أصبح الوضع صعبا ولايمكن تحمله وإزداد غضب المتصلين الذين لا يصدقون أنهم يتصلون بمتجر لبيع عصير التفاح فعلا دون أن يدركوا ذلك.

وقال فيشر "بأن أكثر مكالمة طريفة حدثت بأن رن التليفون وعندما رفعت السماعة سمعت صوت شخص محترم ، وأول ماقاله أنا آسف على سخافتي ، فقلت ماهي المشكلة؟ فرد المتصل أنا رجل عمره 87 سنة وقد إشتريت جهاز أبل ماكينتوش ولا أدري كيفية أستخدامه."

وأضاف أن معظم المكالمات تكون من هذا القبيل لذا وبدون أي ضغوطات من شركة أبل فقد قمت بتغيير إسم المتجر العزيز علي جدا من Apple Shop إلي Norfolk Cider Shop أو متجر نورفولك للعصير، حيث أن نورفولك هو إسم المكان الذي نجح فيه المتجر لأول مرة.

لذا سيستطيع فيشر أن يحظي ببعض الهدوء والراحة أخيرا، ولن يكون مضطرا ليبين أن جهاز iPhone 5S سيتم إطلاقه قريبا أو حتي كيف يمكن علاج الثغرة الأمنية الأخيرة لـ iPad .

المصدر