ثمانية نصائح لتحقق هدفك الوظيفي!

بواسطة أحمد علاء 2/19/2013 8:04:00 AM


عالم الأعمال كبير والمنافسة فيه شرسة..ويجب علي الجميع أن يكون مستعدا لمنافسة زملائه...بل ورؤسائه أيضا..في المقال التالي..ثمانية نصائح غالية..لتساعدك علي تحقيق هدفك الوظيفي ومن ثم الترقي فيه.

1- اهتم بسيرتك الذاتية :
موقع لينكد إن من أهم المواقع التي يتجمع عليها رواد الأعمال والموظفين من كافة الشركات حول العالم، اهتم به، اكتب انجازات العام الماضي التي حققتها، هذا يساعد كثيرا في تحسين قيمتك السوقية، ولا تتعجب لكل موظف قيمة، ولا تنس أنك عند انتقالك من شركة لأخري فإنك تنتقل بمرتب أعلي وميزات أكثر، ابق حسابك متجددا، ليعلم الجميع أن حضورك الالكتروني لا يقل قيمة عن حضورك في العمل.

2- استغل وقت الغداء!
وقت الغداء والراحة في العمل غالبا ما يضيع هباءا، لا تضيعه، استغله في اجراء محادثات مع رؤساءك وزملاءك ومن تجد فيهم القدوة الصالحة لك، علاقاتك في العمل مهمة، ادع رؤساءك علي الغداء، دعهم يتعرفون علي شخصيتك واهدافك..اسع لنيل ترقية بشخصيتك وعلاقاتك.

3- شبك مع الجميع!
لا تدع شهرا يمر إلا واتصلت بثلاثة أشخاص مهمين من خارج شركتك، التشبيك مع الموظفين الآخرين في مجال عملك مهم، أنت لا تعلم ماذا سيحدث غدا...ومن الجائز أن علاقاتك قد تفيدك في وقت من الأوقات.

4- احضر أحداثا مرتبطة بمجال عملك :
مؤتمرات هنا وهناك، وورش عمل، وغيرها، لا تدع الكثير منها يفوتك..فحضور المؤتمرات يفيدك في التشبيك مع كل العاملين في نفس مجالك، وايضا أنت تكتسب الكثير من الخبرة وتبق علي اطلاع دائم بأحدث المتغيرات في مجال عملك.

5- كن أنيقا!
كن أنيقا في ملبسك، مشط شعرك، لمع حذاؤك، وامش باعتدال، تسوق قدر الامكان لتصبح أنيقا وعلي الموضة، وتذكر أن الملابس الأنيقة ليست بثمنها الغالي، بل بنظافتها واعتناء صاحبها بنفسه.

6- اجتمع برئيسك المباشر :
قم بعمل اجتماعات دورية مع رئيسك المباشر لتتابع تقدمك في العمل، ولتكن كل ثلاثة أشهر، ليصبح بامكانك تحسين أداءك قبل أن يدق لك الجميع ناقوس الخطر، وابق علي ود دائم مع رئيسك لكن لا تبالغ فيه.

7- راجع أهدافك :
قم بمراجعة أهدافك كل فترة، أضف إليها واحذف منها، لكن ابقها دائما امامك في الصورة كي لا تفقد طريقك إليها.

8- اقرأ..اقرأ..اقرأ
القراءة تبقيك علي اطلاع دائم وتوسع مدارك الفكر، اقرأ في كل شئ، وركز قراءاتك علي كتب تتعلق بمجال عملك، قراءة كتاب تفتح لك الباب أمام مناقشته مع زملاءك، ورؤساءك الذين سيتأكدون كم أنت رائع ومطلع علي مجال عملك.

أتمني للجميع التوفيق.
source