شبكات التواصل الاجتماعي مضيعة للوقت!

بواسطة أحمد علاء 2/18/2013 10:48:00 PM


تمتلك شركتك الخاصة؟ عملك صغير الحجم ولا يزال في بدايته؟ انتبه، فيس بوك وتويتر مضيعة لوقتك الثمين! تعتقد أنك ان كتبت تغريدتين في اليوم، وحصلت علي عدد متابعين قليل أنك لا تضيع وقتك؟ أنت واهم إليك عدة نصائح للحفاظ علي وقتك ولابقاء عملك علي اتصال دائم بشبكات التواصل الاجتماعي في آن واحد، عند اتباعها ستوفر وقتك ومجهودك وستحقق أعلي عائد وتعظم الفائدة لك.

1- اعرف عملاءك :
ادرس عملاءك جيدا واعرف ماهي وسائل التواصل التي يستخدمونها، ان كانو من الموظفين فمن المؤكد أنهم يستعملون لينكد إن، إن كان هدفك ربات البيوت فهم يستعملون فيس بوك، ادرس عملاءك جيدا وحاصرهم بإعلانك.

2- اكتب لعملاءك لا لشركتك!
تحدث في اهتمامات عملاءك، في مجال عملهم، أجب عن اسئلة تدور في رؤوسهم، ولا تقلق، أنت تخلق تجربة فريدة لهم وتربط حياتهم بعملك.

3- نل رضا عملائك :
كن علي يقين أن الناس تتابعك لأجل العروض الفريدة التي تقدمها لهم، لا تبخل عليهم بعروض وهدايا ومزايا عديدة ,تحل بالايمان اللازم ليرتبط الجميع بمنتجك وعملك.

4- تنوع وكن مميزا..
لا تكن مملا، لا تتحدث في موضوع واحد طوال الوقت، تكلم عن مناحي الحياة، اشعر عميلك بأنك علي اطلاع بكل شئ.

5- اعط وقتا كافيا لشبكات التواصل :
اعط وقتا كافيا لتواصل مع عملاءك عبر الانترنت، وان لم تمتلك الوقت، قم بتعيين، أو استئجار من يفعلها بدلا منك، وليكن محترفا في عمله.

6- استخدم الأدوات الصحيحة :
استخدم الأدوات الصحيحة في التواصل مع عملاءك، لتبق مطلعا علي رأي العملاء في منتجك.

7- تعلم من الآخرين :
اقرأ عن الحملات الأخري الناجحة، وتعلم منهم، وابق نفسك علي اطلاع دائم بسياسات التسويق، ولتعلم أن هدفك هو تنمية وتطوير العلاقات مع المستهلكين علي المدي الطويل.

المصدر