صفحات وحسابات فيسبوك ستجعلك اكثر ذكاءا

بواسطة بسام العربى 7/4/2017 5:11:00 PM
صفحات وحسابات فيسبوك ستجعلك اكثر ذكاءا

أظهرت الدراسات مؤخرا أن إستخدام وسائل التواصل الإحتماعى يعزز أو يقلل نسبة الذكاء حسب ما يقوم المستخدمين من مشاركات وتعليقات ومتابعة لصفحات وحسابات معينة على الفيسبوك وذلك لإختلاف ما تقدمه هذه الصفحات فمنهم ما يقدم معلومات مهمة ومفيدة ومنهم ما يقدم محتوى خاص بالضحك والترفيه ومنهم ما يقدم محتوى سئ لا يناسب الجميع لذلك نقدم لكم مجموعة من حسابات وصفحات الفيسبوك التى ستفيدك وتجعلك أكثر ذكاءا :

 

*Cool Dog Group :

وجدت الأبحاث فى جامعة هيروشيما أن الطلاب أظهروا مستويات عالية من التركيز بعد عرض مجموعة من صور الكلاب اللطيفة والقطط وإرتفعت مسبة الأداء إلى 44 % وأنهم أصبحوا قادرون على إتمام المهام بمعدل أسرع بنسبة 12 % من أولئك الذين لم ينظروا إلى الصور, فهذا الجروب يقوم بنشر الكثير من هذه الصور ويمكنك الإنضمام إليه بكل سهولة.

 

*NASA :

الهدف الرئيسى من هذه الصفحة على الفيسبوك هو مساعدة الناس على إستكشاف العالم الذى نعيش فيه واكتشاف الفضاء عن طريق الصور والفيديوهات المذهلة التى تقوم بنشرها ذلك بجانب الأخبار والمعلومات حول إستكشاف الفضاء.

 

*News from Science :

صفحة عن العلوم تقدم محتوى يشمل علم الأحياء والطب والورائة والتطور وتغيير المناخ والفيزياء والبيئة والفلك.

 

*Dave Ramsey :

جزء من تحسين الذكاء يتضمن فهم المعرفة المالية والإقتصادية وهذا ما يقدمه Dave Ramsey للمساعدة فى هذا الموضوع كما يقدم مجموعة من الموارد المجانية والنصائح لمن يبحثون عن الحرية المالية.

 

*Smarter Every Day :

صفحة جميلة تعلمك شئ جديد كل يوم عن طريق مشاركة مقالات يومية وفيديوهات لأولئك الذين يسعون للتعلم مدى الحياة.

 

*Big Think :

توفر هذه الصفحة العديد من المقالات والفيديوهات والأسئلة التى تساعدك على تنشيط وزيادة معدل الذكاء لديك كما تقوم بنشر العديد من الصور والمقالات التى من شأنها توسيع عملية التفكير الخاص بك.

 

*World Health Organization :

هذه الصفحة متعلقة بكل ما يخص المسائل الصحية فى جميع أنحاء العالم.

 

*World Press Photo :

إذا كانت الصورة تساوى ألف كلمة فإن هذه الصفحة هى مكتبة كاملة حيث يمكنك الوصول إلى أكثر من 50 عاما من التصوير الصحفى فالهدف الرئيسى من الصفحة هو معرفة كل ما يحدث فى العالم عن طريق الصور والفيديوهات التى تنشرها.

 

*Psychology Today :

تهتم هذه الصفحة بعلم النفس عن طريق المقالات والمحتوى الذى يغطى جميع جوانب السلوك البشرى والروابط بين الناس والقوى الثقافية كما تقوم بالإجابة عن كل الأسئلة المتعلقة بعلم النفس وبالقرارات التى يتخدها الإنسان.

 

*The Reading Room :

من المعروف ان القراءة تجعلك أكثر ذكاءا لذلك تقدم هذه الصفحة توصيات للكتب فى جميع أنحاء العالم مثل التى تصدرها صحيفة الغارديان وصحيفة نيويورك تايمز وقاعة Reading Room وتقوم بإنتظام بنشر المحتوى الذى يفضله محبى الكتب.



فيسبوك