In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

روبوت OriHime هو عينك وأذنك في المنزل

بواسطة أحمد علاء 2/21/2013 10:23:00 PM


هناك وجهات نظر ترفض فكرة الروبوت لمجرد أنها تحتوي على الكثير من التعقيدات، مثل الأسلاك والأجزاء الميكانيكية وحتي زوائد الأيدي والأرجل، ناهيك عن صعوبة إجراء عمليات صيانة لهم كما أن معظم تلك الأجزاء السابق ذكرها تحتاج إلى مواتير سيرفو عالية العزم تقوم بإستهلاك الكثير من الطاقة.

OriHime
لكن ماذا سيحدث إذا قمنا بإلغاء معظم تلك التعقيدات وأبقينا رأس وجذع الروبوت فقط ! هذا ما قامت به جامعة واسيدا أوري في اليابان كحل وسطي عن طريق تصميمها الفريد لروبوت OriHime الذي يقوم بمراقبة المنزل بالصوت والصورة أثناء غيابك، بالإضافة إلى العديد من الإستخدامات الأخري.

OriHime
وكان هناك تصميم قديم لـ OriHime والذي صممته جامعة واسيدا بواسطة المهندس كنتارو يوشيفوجي، ولكنه لم يكتب له الخروج إلي النور، وكان ذلك في عام 2009، وكان شكله يحتوي على جسم كامل مع عدة مواتير سيرفو لا تقل عن 24 موتور.

OriHime
وكان يفترض به أن يقوم بدور مشابه لدور الدخيل avatar بحيث تستطيع التحكم به من أجل التواصل مع مجموعة مختلفة من الفئات، ولكن كان هذا الروبوت سيكلف الكثير من الأموال لذا وللعديد من الأسباب فقد تم بناء هذا النموذج بدون ذراعين وساقين، والذي يستطيع الإتصال بالهاتف مثل iPad و iPhone ، وسيمكن المتصلين بالنظر في أرجاء الغرفة من خلال تحريك رأس هذا الروبوت الذي يحتوي على كاميرا، بالإضافة إلي إنشاء محادثات مع الأصدقاء والأقارب عن بعد دون الحاجة إلي التواجد بنفسك في نفس مكان.

OriHime
وربما تنشأ في المستقبل عدة إستخدامات أخري لهذا الروبوت مثل إمكانية وضعه على شئ متحرك بحيث يمكنه الدخول وإستكشاف مناطق معينة تتسم بالخطورة أو لأغراض الإستطلاع المختلفة.

ويقول المصمم كنتارو بأن هذا الروبوت يمكن أن يستخدم أيضا للأطفال المرضي ليعطيهم إحساس بالراحة وكأنهم في منزلهم الحقيقي وسيتم إطلاق هذا الروبوت في وقت لاحق هذا العام، وسيتكلف حوالي 1,070 دولار.

ويمكنكم مشاهدة النموذج الأولي في الفيديو التالي :


المصدر