تفاصيل جديدة عن PlayStation 4

بواسطة أحمد علاء 2/22/2013 4:46:00 AM


مياه كثيرة جرت في أنهار العالم وموجات من الإثارة حققتها سوني اليابانية بكشفها النقاب عن النسخة الجديدة من منصة الألعاب الأكثر انتشارا حول العالم "PlayStation” في نسخته الرابعة.

الاعلان الذي تم بالأمس - الأربعاء - أثار الحماسة في نفوس الكثيرين المحبين للألعاب شمل استعراض شكل "PlayStation" الجديد، وبعض عناوين الألعاب التي سيجدها المشترين عليه لكن ما نستعرضه هنا هو تفاصيل المنشور الاعلامي الذي أطلقته شركة "سوني” بعد مؤتمرها الصحفي بالأمس.

المعلومات الجديدة تفيد بتعاون شركة AMD العالمية لانتاج المعالج ووحدة الجرافكس في "بلاي ستيشن"، الغريب أن سوني لم تذكر اسم AMD مطلقا! لكنها تحدثت فقط عن معالج يعمل بنظام 32 بت، اسم AMD لم يظهر بوضوح في المنشور الاعلامي وكأنه من المقصود أن تتجاهل سوني اسم AMD الكبير في صناعة المعالجات واللوحات الأم.

ps4
سيحظي PlayStation 4 أيضا بذاكرة وصول عشوائية قدرها 8 جيجا بايت وبقارئ أقراص من نوعية البلو راي، ويتمتع أيضا بعدد من مداخل الـ USB3 الغير معروف عددها حتي الآن كما يدعم PlayStation 4 الدخول عبر الانترنت اللاسلكي وكختاما لميزاته الرائعة سيحظ مستخدمي PlayStation بمخرج للصوت والصورة الفائقة الجودة.

ذراعي التحكم في PlayStation 4 نالت نصيبها من التطوير أيضا، فكما ذكرت التسريبات، فإن الأذرع تحظي بامكانية التحكم عن طريق اللمس، ويوجد بها حساسات للحركة وسماعات فائقة الجودة مدمجة بها، وثلاثة أضواء كاشفة بألوان مختلفة.

ps4
لم تنس سوني شبكات التواصل الاجتماعي، ففي أذرع التحكم زر لمشاركة نتائج اللعب عبر فيس بوك، ولمشاركة الأصدقاء في لعب أية لعبة يختارها المستخدم عبر شبكة الانترنت.

أكدت سوني أيضا ان الكاميرات الملحقة بالجهاز وعددها كاميرتين تأتيان بعدسات واسعة الزاوية وأربعة مايكروفونات لنقل الصوت عبر الجهاز مما يجعل الجهاز قادرا علي نقل الحركة والصوت والصورة وقادرا علي التعرف علي الأوجه.

مستخدمو الجهاز باستطاعتهم اللعب سواء كان الجهاز متصلا بالانترنت أو غير متصل هذا ما أكدته سوني في نهاية بيانها الصحفي.

المصدر