صورة بانورامية مذهلة لمدينة لندن تحطم الأرقام القياسية

بواسطة أحمد علاء 2/23/2013 2:49:00 AM


إن الرقم السابق المسجل لأكبر صورة بانورامية قد تم تحطيمه اليوم بواسطة صورة جديدة موجودة على الإنترنت، وتم إلتقاطها من أعلي برج بلندن يدعي BT في العام السابق.

حيث تم أخذ تلك الصورة بزاوية مقدارها 360 درجة وبدقة تفاصيل خرافية مقدارها 320 جيجا بيكسل وتحتوي على 48,640 إطار فردي، وقد نالت الإعجاب أكثر من الصورة السابقة الملتقطة من برج سنتربوينت عام 2010 بقوة 80 جيجا بيكسل.

صورة بانورامية مذهلة لمدينة لندن
وإلتقطت هذه الصورة المليئة بالأشخاص والسحب على مدار ثلاثة أيام بواسطة كلا من جيفري مارتن، وهولجر شولز، وتوم ميلز العاملين لحساب شركة 360Cities المتخصصة في مجال الصور البانورامية.

صورة بانورامية مذهلة لمدينة لندن
وتم التصوير بإستخدام كاميرا EOS 7D من شركة كانون يتم تشغيلها بواسطة رأس روبوتية من شركة Clauss الألمانية، وتطلبت معالجة هذه الصورة أكثر من 3 شهور ولكي تستطيع تصور مقدار ضخامة هذه الصورة فعليك أن تعلم أن إذا كانت هذ الصورة طبعت في المقاييس الطبيعية فكانت ستحتاج طولا مقداره 98 متر وعرضا مقداره 23 متر.

صورة بانورامية مذهلة لمدينة لندن
وهي تعادل ضخامة قصر باكنجهام أو تساوي 60,000 مرة أكبر من الصور الملتقطة على جهاز iPhone 4S ويمكنك ان تظر إلي تلك الصورة البانورامية ذات الرقم القياسي على موقع BT الآن.

المصدر